العبادي يبحث مع الرئيس الامريكي السيد باراك اوباما تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات والحرب على عصابات داعش الارهابية

بغداد/ ذكرى الموسوي

بحث رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي مع الرئيس الامريكي السيد باراك اوباما عبر دائرة تلفزيونية مغلقة امس الجمعة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات والحرب على عصابات داعش الارهابية.
كما جرى مناقشة الانتصارات المتحققة من قبل القوات المسلحة من الجيش والشرطة والحشد شعبي والبيشمركة وابناء العشائر في مختلف المحاور وخصوصا في بيجي كما تم التطرق الى الاوضاع العامة في العراق والمنطقة .
واكد العبادي على اهمية ان يقف المجتمع الدولي مع العراق وهو يواجه ارهاب عصابات داعش ويحقق الانتصارات عليها بالرغم من التحديات العديدة التي يواجهها مشيرا الى ان العراق لديه العزم والتصميم بجهود ابناءه من اجل تحرير كل شبر من ارض العراق وبناء الدولة وتقويتها.
بدوره اعرب الرئيس اوباما عن دعمه الكامل للعراق في جميع المجالات وبالاخص في مجال الحرب على داعش وان القوات العراقية والحشد الشعبي اظهروا مقدرة متميزة في عمليات بيجي والرمادي مشيرا الى ان الادارة الامريكية تبدي احترامها الكامل لسيادة العراق ووحدة اراضيه كما نبدي استعدادنا لمساعدة العراق في الازمة المالية مشيدا بادارة الدكتور العبادي وتوحيده لجهود جميع المكونات والطوائف من اجل تحرير العراق.