العراق يشارك في معرض أثينا التاسع للأغذية والصناعات الغذائية في اليونان

المستقبل / خاص


شارك الوفد العراقي في معرض أثينا للاغذية والصناعات الغذائية التاسع الذي اقيم على أرض مدينة المعارض MEC (Region of Central Macedonia) في العاصمة اليونانيه أثينا.
وبين مدير عام الشركة المهندس عادل المسعودي أن المعرض تضمن مشاركة 275 شركة متخصصة في مجال الغذاء ومن مختلف دول العالم منها ايطاليا وقبرص واسبانيا والعراق وغيرها من الدول الاخرى.
موضحاً ان برنامج المعرض قد شمل إقامة العديد من الفعاليات وعلى مدار ثلاثة أيام متتالية، منها ندوات حول الاغذية وكيفية صناعاتها بمختلف الدول وطرق الطبخ اليوناني، إضافةً إلى برنامج اللقاءات والزيارات بين الأجنحة المشاركة لمختلف الدول وحسب المنهاج المعد من قبل الشركة.
لافتاً إلى أنه تم خلال المعرض عقد مجموعة اتفاقات اولية بين ممثلي اتحاد الغرف التجارية وجهات مختصة بالصناعات الغذائية منها المركزات الطبيعية المستخدمة في صناعة العصائر و الازهار المستخدمة في الصناعات الغذائية والعطور.
وعلى صعيد متصل تم عقد اجتماع بين ممثلي الجناح العراقي والجهة المنظمة للمعرض من أجل الترويج لدورة معرض بغداد الدولي القادمة (47) إضافة إلى التعريف بطبيعة المعارض المتخصصة التي تقام في العراق، حيث أبدت الجهة المنظمة اهتمامها بالمشاركة في المعارض العراقية والتسويق لها خاصة بعد مشاركة جمهورية العراق في اكثر من معرض من المعارض اليونانية منها معرض العقارات ومعرض الصناعات الغذائية التي اقيمت خلال العام الماضي .