العمل : اطلاق الدفعة الرابعة من اعانة الحماية الاجتماعية مطلع كانون الاول المقبل

بغداد/ ذكرى الموسوي

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية انها ستقوم بترويج معاملات الشمول لرواتب شبكة الحماية على وفق قانونها الجديد
مطلع العام المقبل ، فيما اكدت ان اطلاق اول وجبة من رواتب الحماية ضمن الدفعة الرابعة سيبدأ مطلع شهر كانون الاول المقبل .
وقال مدير دائرة الحماية الاجتماعية زيدان خلف ان الوزارة استكملت عمليات البحث الميداني في المحافظات للمستفيدين من اعانة الحماية الاجتماعية والبالغ عددهم مليونا و18 الفا و750 فرداً واسرة باستثناء العاصمة نتيجة تغيير العناوين من قبل المستفيدين وعدم الابلاغ عن عناوينهم الجديدة ما اضطر الوزارة الى اجراء بحث تكميلي وتجديد التعاقد مع 100 باحث لاستكمال اعداد المستفيدين .
واضاف ان الوزارة كانت قد باشرت مطلع شهر ايار الماضي ولمدة شهرين التعاقد مع 1600 باحث لاجراء المسوح الميدانية في بغداد والمحافظات، كاشفا عن ان نسبة الانجاز في المحافظات زادت عن الثمانين بالمئة، مقابل 45 بالمئة فقط في العاصمة بغداد .
وأكد خلف انه في حال اكمال وزارة التخطيط تدقيق ومراجعة استمارات المسح، سيتم اطلاق الرواتب الجديدة التي تبدأ وفقا لخط الفقر من 105 آلاف الى 420 الف دينار شهريا، مبينا انه سيتم اطلاقها في بداية شهر كانون الاول المقبل.
واشار الى وجود دراسة لشمول العوائل الفقيرة في بغداد والمحافظات اعتمادا على مستوى خط الفقر المعلن من قبل وزارة التخطيط بدلا من الكثافة السكانية المعمول بها سابقا، نتيجة ارتفاع هذه النسب في جميع المحافظات ،
لافتا الى انه تم ارسال جميع الاستمارات في بغداد والمحافظات الى وزارة التخطيط التي بدورها تقوم بتدقيق 1000 سجل يوميا ، مبينا ان عدد المشمولين ضمن شبكة الحماية في بغداد، بلغ 215 ألفا و277 رجلا وامرأة وتم اجراء البحث الميداني لـ 77 ألفا منهم،
فيما لم يتم تحديث 76 ألف مستفيد لبياناتهم . وتابع ان 62 ألف مستفيد راجعوا دائرة الرعاية الاجتماعية لتحديث بياناتهم والابلاغ عن تغيير مناطق سكناهم لشمولهم بالزيادة وفق القانون الجديد ، مشيرا الى ان صندوقا سيخصص لرفد رواتب الحماية وفق القانون الجديد باستقطاع واحد بالمئة من ارباح الشركات، و2500 دينارعن كل مليون دينار من رواتب الموظفين .

اترك تعليقاً