الهميم : يؤكد ان حل مشكلة ناحية يثرب انطلاقة لحل جميع مشاكل المناطق المحررة لارجاع اهلها النازحين

المستقبل/ رنا العجيلي

اكد رئيس ديوان الوقف السني أ.د عبد اللطيف الهميم ان حل مشكلة ناحية يثرب هي انطلاقة لحل جميع مشاكل المناطق المحررة وارجاع اهلها النازحين، والهدف منها الوصول الى السلم اﻻهلي
جاء ذلك خلال استقاله ، وفداً من محافظة صلاح الدين، ضم النائب احمد عبدالله الجبوري ، ورئيس مجلس المحافظة السيد خالد الخزرجي ، واعضاء مجلس المحافظة، الى جانب وجهاء وشيوخ عشائر ناحية يثرب في المحافظة.
وتأتي الزيارة، عقب مناشدات نازحي ناحية يثرب، وشيوخ عشائر الناحية، للدكتور الهميم، بالتدخل لايجاد حل مع باقي العشائر التي تسكن الناحية، بغية ازالة المشاكل في ما بينها، والوقوف في صف واحد ضد اﻻرهاب.
الدكتور الهميم بيّن : ان الديوان يعمل بجد على ايجاد مصالحة بين العشائر التي تسكن ناحية يثرب لارجاع نازحيها، مستدركاً : ان ديوان الوقف السني هو ديوانكم وهو خيمة لكل العراقيين وما نقوم به هو جزء من واجبنا ونسأل الله ان يوفقنا في عمل الخير .
واوضح الهميم: ان اللقاء تمخض عنه اعلان المصالحة بين كافة عشائر ناحية يثرب والبدء بصفحة جديدة وارجاع نازحي الناحية وتعويض عوائل الشهداء والجرحى، اضافة الى اعادة اعمار الناحية .
المشترك، مستدركاً : ان الديوان سيقدم عوضات مالية اضافة الى التعويضات التي قدمتها الحكومة الى عوائل الشهداء والجرحى .
وخلال الاجتماع ، اتفق المجتمعون على تشكيل لجنتين مهمتها اعادة النازحين، اﻻولى برئاسة الدكتور عبد اللطيف الهميم وهي لجنة حكومية تعمل بالتنسيق مع وزيري الدفاع والداخلية لمتابعة تطبيق المصالحة بين العشائر، واللجنة الثانية تضم كل عشائر ناحية يثرب .
من جهته قال النائب عن محافظة صلاح الدين، السيد احمد الجبوري: طلبنا من الوقف السني ان يتبنى هذه المصالحة بين عشائر ناحية يثرب، لأنه بيت وخيمة لكل العراقيين، مشيرا ان الحلول اليوم تبشر بخير وان العشائر اتفقت على التعاون في ما بينها واعادة النازحين .
بدورهم، اثنى وجهاء وشيوخ عشائر ناحية يثرب على دور الدكتور الهميم، واستجابته السريعة لمناشداتهم في ازالة المشاكل بين جميع عشائر الناحية.