زراعة ميسان تباشر بتوزيع كميات بذور الحنطة والشعير للفلاحين والمزارعين

المستقبل /ايمان اللامي

باشرت دائرة زراعة ميسان بعملية تجهيز الفلاحين والمزارعين بحصصهم من بذور الحنطة والشعير والأسمدة الكيمياوية للموسم الزراعي الشتوي 2015ـ 2016.

وقال معاون مدير زراعة ميسان المهندس ماجد جمعة عبد الحسن الساعدي في تصريح للمستقبل”ان الكميات الموزعة من خلال مركز معمل تنقية البذور في منطقة نهر سعد توزعت بأكثر من 4700 طن من المجموع الإجمالي المخطط 6500 طن من محصول الحنطة بكافة الرتب وبحدود 920 طن من الشعير من مجموع المخطط 1700 طن ولازالت عمليات التجهيز مستمر لغاية الأول من الشعر القادم حسب تعليمات وزارة الزراعة بنسبة بلغت 75ـ 80 % من بذور الحنطة والشعير 60% فيما انطلقت عمليات التوزيع للأسمدة الكيمياوية للفلاحين ضمن الحصص المقرر وفق المساحات الزراعية لكل فلاح.

وأضاف:”ان بذور الشعير كانت مخصصة كعلف حيواني وخضعت الى فحص دقيق من قبل دائرة فحص وتصديق البذور في المحافظة التي أكدت صلاحيتها للإنبات ولكن دون تنقية لعدم وجود الوقت اللازم وهي جيدة ومقبولة بشهادة الكثير من الفلاحين.

وتوقع الساعدي ان تكون عمليات الانتاج لهذا العام جيدة ومشجعة بضوء وفرة المياه والأمطار اذا ماتواصلت وربما تؤشر نسبا عالية تختلف عن المواسم السابقة كما ستتوسع المساحات الزراعية المقررة لكلا المحصولين.