سيناريو الذي يتخيله العالم ويتمناه في نهائيات مونديال 2026

اعداد التقرير / سيف معتز محي

رغم ان نهائيات كاس العالم لعام 2026 التي ستقام في كل من الولايات المتحدة الامريكية و المكسيك و كندا لا تزال بعيدة زمنيا إلا ان محبي وعاشقي المونديال بدؤوا يتخيلون السيناريو الاجمل لتلك الدورة.

و في ظل توقعات ان يغيب عن المونديال القادم النجوم الحاليين على غرار ليونيل ميسي و كريستيانو رونالدو و لوكا مودريتش بسبب تقدم اعمارهم فان الجميع يتمنى ان يعوضهم حضور المدربين النجوم الحاليين الذين يشرفون على تدريب اقوى الاندية الاوروبية.

و هناك ستة من اشهر والمع المدربين حاليا يتمنى الجميع ان يتولوا تدريب منتخباتهم الوطنية ليكونوا حاضرين في مونديال 2026 ليكون المونديال دورة المدربين بعدما نجحوا في خطف النجومية من اللاعبين و هم مع الاندية.
و بدايةً يتعلق الامر بالفرنسي زين الدين زيدان حيث يريده اغلب الفرنسيين ان يتولى تدريب منتخب الديوك بعدما حقق نجاحا باهرا مع ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا كما خطف الاضواء في نسختين من نهائيات كاس العالم كلاعب عندما توج باللقب عام 1998 و عندما توج بالوصافة عام 2006 عندما ختم مسيرته بطرد تاريخي.
و هناك الهولندي اريك تين هاغ المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد حيث يتمناه محبي الطواحين الهوائية ان يتولى تدريب منتخب بلادهم حتى يتسنى له استعادة اسلوبه الممتع المعهود بعدما ترك بصمته على اداء اليونايتد.
و هناك الاسباني بيب جوارديولا المدير الفني الحالي لنادي مانشستر سيتي و الذي اصبح اشهر اسم في ناديه و في الدوري الانجليزي الممتاز بل وفي العالم منذ تحقيقه انجاز السداسية عام 2009، و يتمناه الاسبان تولي الجهاز الفني لمنتخب أسبانيا الذي تراجعت نتائجه منذ التتويج بلقب امم اوروبا 2012.

كما يتمنى عشاق المانشافت تولي الالماني يورجن كلوب تدريب منتخبهم معتبرين اياه الخيار الافضل و الانسب حتى يستعيد المنتخب عافيته التي فقدها منذ مونديال روسيا 2018 و برأي الالمان فان المونديال القادم سيكون الفرصة الاخيرة لكلوب لترك ناديه ليفربول وخوض تجربة جديدة مع منتخب بلاده.

المدرب الاخر الذي يأمل الجميع و خاصة الطليان رؤيته في نهائيات مونديال 2026 هو الايطالي كارلو انشيلوتي المدير الفني الحالي لنادي ريال مدريد حيث يتمنون اشرافه على تدريب منتخب الازوري الغائب عن كاس العالم منذ مشاركته المخيبة في نسخة البرازيل 2014 حيث غاب عن دورتي روسيا و قطر غير ان حلم الطليان قد ينسفه البرازيليون الذين يحاولون اقناع انشيلوتي بتدريب منتخب السيليساو.
و ضمن هؤلاء السنة هناك البرتغالي خوسيه مورينيو مدرب نادي روما حيث لا يزال محبيه يحتفظون ببصيص من الامل لرؤيته مدربا لمنتخب بلاده في المونديال القادم رغم انه رفض عروضا متكررة من الاتحاد البرتغالي.