محافظة الديوانية توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة ريماكس العالمية والشركات الصينية المتضامنة معها

المستقبل/ جعفر الحسناوي

أعلن محافظ الديوانية الدكتور “سامي الحسناوي “اليوم السبت عن توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة شركات ريماكس العالمية والشركات الصينية المتضامنة معها لإعداد الدراسات والتصاميم والتنفيذ للمشاريع المستقبلية في المحافظة، حيث تم توقيع المذكرة من قبل محافظ الديوانية ورئيس مجموعة ريماكس العالمية صهيب حسين حسن .

مؤكداً ان”المذكرة نصت على توجيه الدعوة للشركة للإطلاع على المشاريع الموجودة في محافظة الديوانية وإمكانية تقديم الدراسات والتصاميم والتنفيذ لتلك المشاريع وفقاً للقوانين والأنظمة العراقية.”وتنفيذ عدد من المشاريع المقدمة في الخطة الخدمية التي اعدتها الحكومة المحلية في المحافظة بمبلغ (( مليار وتسعمائة مليون دولار امريكي ) بنظام الدفع بالآجل .

وأضاف الحسناوي : ان توقيع مذكرة التفاهم بين الحكومة المحلية في الديوانية ومجموعة ريماكس العالمية والشركات الصينية المتضامنة معها جاء بعد سلسلة اجتماعات ولقاءات تهدف إلى بحث تطوير العلاقات والتعاون في المجال الاقتصادي وتمويل المشاريع وزيادة حضور الشركات الصينية للمحافظة وتنفيذ عدد من المشاريع في قطاع الطاقة والمنظومات الأمنية والحكومة الألكترونية والبنى التحتية ( الماء ، المجاري ، البلدية ، البلديات ) إضافة الى قطاع الصحة والتربية .

لافتا الى ان الحكومة المحلية في الديوانية عازمة الى جلب المزيد من الشركات الأستثمارية التي تعمل بنظام الدفع بالآجل لتوفير الخدمات للمحافظة وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لها وتذليل الصعوبات امامها لأجل تنفيذ المشاريع والنهوض بالواقع الخدمي والعمراني . انتهى