محافظ البصرة يدعو الجهات الرقابية للضرب بيد من حديد على من تسبب بهدر اموال الشعب العراقي

البصرة/ امجد المطوري

دعا محافظ البصرة ماجد النصراوي الجهات الرقابية في الدولة العراقية للتشديد أكثر والضرب بيد من حديد على الفساد والمفسدين أياً كانوا والى أي جهة انتموا ، جاء ذلك في كلمة له بحفل أقامته هيئة النزاهة بمناسبة اسبوع النزاهة الوطني اليوم الخميس 8/10/2015 في المركز الثقافي النفطي ( وسط البصرة ) .

وقال النصراوي : اننا يجب ان نضع يدنا على الجرح الذي امتد في عموم كيان الدولة حتى بات ينخرُ في البلد ويُحطم قوته الداخلية بسبب ناهبي خيرات الوطن وسرّاق قوت شعبه ، فليس مِن النزاهة ان نغض الطرف عما نراه مِن فسادٍ قد بلغ اوجّه، فاليوم بات العلاج ضرورة حياة او موت لهذا البلد وشعبه الصابر وما لم نقف جميعنا ضد الفساد فلن نحصد غداً سوى عض الاصابع والندم .

مبيناً ان الوقوف بوجه الفاسدين وكشفهم يأتي تطبيقاً لتوجيهات المرجعية الدينية العليا عندما قالت في احدى صلاة الجمعة ما نصه ( يجب على المسؤولين ملاحقة ومحاسبة المسؤولين الفاسدين عما جرى خلال السنوات الماضية من ضياع مئات المليارات من اموال الشعب العراقي في مشاريع وهمية ومقاولات مبنية على المحاباة والفساد) .

وتابع نحن نمرُ في اصعب مرحلةٍ قد تعرض لها هذا البلد منذُ عقود مضت فهناك ايادٍ صُنعت من طين الولاء تقارع اعتى اعداء العراق والدينار الذي يسرقه المفسد يذهب في مصلحة الاعداء بينما من المقرر ان يذهب ليدعم الابطال المرابطين فوق السواتر .

وختمها بالاصلاحات التي وصفها بالمعركة التي لا تقل اهميةً عن معركتنا مع عصابات داعش الارهابية ، فالقضاء على الفاسدين هو آية النصر على الارهابيين ، واملنا كبير بهيئة النزاهة بأن تأخذ دورها في كشف الملفات باعتبارها مؤسسة وطنية تحافظ على المال العام وتمنع وقوع الفساد عن طريق سن قوانين تحدد الفساد .