محافظ الديوانية يطالب بزيادة حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية لعدم كفاية الحصة الحالية للتجهيز

المستقبل/ بغداد

طالب محافظ الديوانية الدكتور “سامي الحسناوي” اليوم السبت وزير الكهرباء قاسم الفهداوي في مقر وزارته في العاصمة بغداد ضمن جولاته الوزارية زيادة حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية لعدم كفاية الحصة الحالية للتجهيز وإعداد برنامج خاص لأيصال وتنوير المناطق غير المنورة وشمول القرى والمناطق التي لاتوجد فيها كهرباء بنصب الوحدات التوليدية التي تعمل بالطاقة الشمسية وإنشاء محطة توليد كهرباء في المحافظة وبطاقة عالية جدا لفك الأختناقات على الشبكة الوطنية وتقليل الأحمال الحاصلة من جراء تهالك الشبكات .

فيما أكد “الحسناوي” على استعداد حكومته المحلية لأستحداث البدائل وتنفيذ جميع الخيارات التي من شأنها حل ازمة الطاقة الكهربائية في المحافظة من خلال التعاقد مع شركات استثمارية عالمية بهذا الشأن ، و ضرورة تقديم وزارة الكهرباء والطاقة الدعم والأسناد في تنفيذ عدد من مشاريع نقل الطاقة الكهربائية في المحافظة خاصة فيما يتعلق بالمحطة الغازية وقرب مباشرة العمل بها وضرورة حصول المحافظة على حصة انتاجية كافية منها .

وأوضح البيان أن اللقاء بحث امور عدة اهمها زيادة حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية لعدم كفاية الحصة الحالية للتجهيز واعداد برنامج خاص لأيصال وتنوير المناطق غبر المنورة وشمول القرى والمناطق التي لاتوجد فيها كهرباء بنصب الوحدات التوليدية التي تعمل بالطاقة الشمسية وانشاء محطة توليد كهرباء في المحافظة وبطاقة عالية جدا لفك الأختناقات على الشبكة الوطنية وتقليل الأحمال الحاصلة من جراء تهالك الشبكات .

من جهته فقد اعرب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي عن بالغ سروره بهذه الزيارة ,مثمنا بالوقت ذاته الجهود الحثيثة التي يبذلها الدكتور سامي الحسناوي محافظ الديوانية لأجل النهوض بواقع المحافظة الخدمي .

مؤكدا استعداد وزارته على أستمرار التعاون المثمر مع الحكومة المحلية في الديوانية وتقديم يد العون في جميع مجالات تطوير المنظومة الكهربائية في المحافظة .

وتم الاعلان ايضاً عن استحصال موافقة وزير الكهرباء على زيادة حصة المحافظة من الطاقة الأنتاجية للمحطة الغازية وزيادة ساعات تجهيز مناطق زراعة محصول الشلب من الطاقة الكهربائية وزيادة اعداد الفنيين للعمل في دائرة توزيع كهرباء الديوانية وبالتعاون مابين الحكومة المحلية ووزارة الكهرباء على ضوء لجنة سيتم تشكيلها من قبل الوزارة لزيارة المحافظة في اقرب وقت ممكن . انتهى