محافظ الديوانية يعلن عن وضع حزمة من الأجراءات الأحترازية تحسبا لموجة الأمطار ويؤكد استمرار دعم الحكومة المحلية وبالتعاون مع الدوائر الخدمية في المحافظة لأنجاح خطة تدارك موسم الامطار .

 

المستقبل/ الديوانية


حيث وجه محافظ الديوانية سامي الحسناوي مدراء الدوائر الخدمية ومدراء الدوائر الفرعية والشعب والأقسام التابعة لها بالعمل لمواجهة اي طارىء مع توزيع المهمات لمراقبة آلية تصريف مياه الأمطار مع التأكيد بالعمل على هذا المجال لمنع تجمع المياه وارباك حركة المرور والمركبات .

جاء ذلك خلالترأسه اليوم السبت اجتماعا موسعا لخلية الازمة الذي ضم مدراء الدوائر الخدمية في المحافظة لأتخاذ حزمة من الأجراءات الأحترازية تحسبا لهطول امطار غزيرة خلال موسم الشتاء بحضور عضو مجلس محافظة الديوانية اياد الميالي وقائمقام قضاء الديوانية سالم هلول .
مؤكداً ان الخطة التي أعدتها الحكومة المحلية وبالتعاون مع الدوائر الخدمية في المحافظة والخاصة بموسم الامطار والتي انطلقت في وقت سابق قد وصلت الى مراحلها الأخيرة المتمثلة بتشكيل لجان خاصة لمتابعة العمل.
مشيرا الى ان خلية الأزمة قامت بتشكيل لجنة خاصة للمناطق غير المخدومة من شبكات المجاري وشبكات الصرف الصحي وذلك لاسناد الشركة المحال عليها مشروع مجاري الديوانية الكبير بتجهيز المضخات والأنابيب الكافية لغرض تصريف مياه الإمطار وتجنب تجمعها في المنطقة.
منوها الى ان كافة تلك اللجان قد باشرت عملها منذ يومين لتنفيذ ما طرح في الاجتماع وعلى مستوى البلدية فقد باشرت بترقيع كافة شوارع مركز المحافظة وطمر الحفر لتجنب تكدس المياه خلال موسم الأمطار.
لافتا الى ان إجتماع خلية الأزمة تكرس لمراجعة وتقييم خلاصة ما تم التوصل اليه من نتائج وخطط اعدتها الدوائر المعنية ورؤساء الوحدات الادارية ضمن استعداداتها لموسم الشتاء .
مبينا ان ادارة المحافظة سبق وان وجهت جميع الوحدات الادارية ودوائر البلديات والمجاري والماء والدوائر المعنية الاخرى بان تكون مستعدة لموسم هطول الامطار .
هذا وقد تمخض عن الأجتماع ايجاد الحلول المناسبة للازمات المحتملة من خلال التنسيق والتعاون بين الدوائر والوحدات الادارية لتامين ما مطلوب من اليات ومستلزمات لتجاوز الازمات . انتهى