محافظ الديوانية: يعلن نجاح الخطة الامنية والخدمية التي أعدتها الحكومة المحلية الخاصة بزيارة الأربعين بجميع مراحلها

الديوانية / جعفر الحمداوي

أعلن محافظ الديوانية ورئيس اللجنة الأمنية العليا الدكتور “سامي جبار الحسناوي” عن نجاح الخطة الأمنية / الخدمية التي أعدتها الحكومة المحلية الخاصة بزيارة الأربعين في محافظة الديوانية بجميع مراحلها المتسلسلة والمتواصلة على طول الفترة الماضية في تأمين الحماية لمواكب الخدمة الحسينية ولسير الزائرين السائرين على الأقدام الوافدين من محافظات الجنوب الى كربلاء المقدسة ذهابا وإيابا .
مشيدا ومثمنا ومباركا لكافة الجهود الحثيثة التي تظافرت لأجل إنجاح الخطة الأمنية / الخدمية من قيادة شرطة الديوانية وجميع المؤسسات والدوائر الحكومية وملاكات واليات الدوائر الخدمية وهيئة النقل الخاص التي ساهمت في تامين وسائط النقل للزائرين ذهابا وإيابا في خطوة كبيرة لهذا العام للتخفيف عن كاهل الزائرين في مراحل الوصول والعودة الى منازلهم، مثمنا بالوقت ذاته دور اصحاب المواكب الحسينية التي عملت على مدار الساعة في تامين جميع احتياجات الزائرين من خلال التنسيق المشترك مع الحكومة المحلية والدوائر الساندة.
فيما أكد “الحسناوي” ان مراحل الخطة الأمنية / الخدمية قد شهدت استنفار الجهد الأمني والآلي والخدمي من الأول من صفر المظفر حتى العشرين منه , كذلك تم تأمين الطرق الخارجية وتوفير الدوريات الكافية لمرافقة مئات الألوف من الوافدين من محافظات الجنوب وكذلك العرب والأجانب المتوجهين لكربلاء المقدسة لأداء مراسم زيارة الأربعين والتي لم تسجل آي خرق امني على مدار الأيام الماضية .
مبينا أن تحقيق الخطة لأهدافها الرئيسية في تأمين منظومة طرق تصل أطوالها مئات الكيلومترات تمتد عبر محافظة الديوانية والمحافظات المجاورة وصولا إلى العتبات المقدسة في كربلاء لأداء مراسيم زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) والاستمرار بتوفير الحماية للأحياء السكنية وتأمين الطرق الرئيسية لحين عودتهم بشكل يومي على مدار 24 ساعة , هو انجاز امني كبير رغم التحديات الأمنية ومحاولات الإرهابيين استهداف مواكب الخدمة الحسينية والزائرين .
مشيدا بجميع المؤسسات والدوائر الحكومية والأمنية والخدمية التي سخرت جهودها وإمكاناتها البشرية والمادية من اجل توفير الخدمات الإنسانية والصحية والنقل لملايين الزائرين من والى كربلاء المقدسة مرورا بمحافظة الديوانية ذهابا وإيابا .
فيما تقدم محافظ الديوانية ورئيس اللجنة الأمنية العليا الدكتور “سامي جبار الحسناوي” بالشكر والتقدير والثناء الى ابناء محافظة الديوانية والأجهزة الأمنية البطلة بكافة مفاصلها ومسمياتها وكافة الأجهزة الحكومية والخدمية لما بذلوه من جهود بغية إنجاح الخطة الأمنية / الخدمية في عموم المحافظة وتسهيل مراسيم الزيارة الأربعينية المباركة . انتهى