محافظ النجف خطة هذه السنة ستوفر الخدمات بشكل كبير لاحياء اربعية الامام الحسين(ع)

النجف/ اسامة الياسري

انهت الحكومة المحلية في محافظة النجف الاشرف من وضع اللسمات الاخيرة الخاصة بالخطة الامنية والخدمية الخاصة بالزائرين الكرام بين محافظة النجف الاشرف وكربلاء المقدسة.
قال محافظ النجف الاشرف لؤي الياسري ان هذه الخطة ستكون ليست كبقية الخطط الكلاسيكية المتبعة في الزيارات المليونية السابقة وخصوصا زيارة الاربعين ، اذ سيتغير موقع القطع الامني بين محافظة النجف الاشرف ومحافظة الكربلاء المقدسة وينقل القطع الى عامود 947 داخل اراضي محافظة كربلاء المقدسة لتذليل العقبات امام الزائرين الكرام فضلا عن تامين اراضي زراعية بمساحات الالف الدونمات وتهيئتها كموقف ومرائب للعجلات والسيارات العامة والخاصة للزارئرين الكرام.

واضاف الياسري وتم ايضا فتح الطريق الدولي الذي يربط الشارع الاستراتيجي باتجاه النجف الاشرف وذلك لتحريك العجلات في هذا الطريق اثناء العودة بعد انتهاء مراسيم الزيارة .

مؤكدا ان هذه التطورات في الخطة الامنية والخدمية التي اعدت بالتعاون مع قيادة عمليات الفرات الاوسط ومحافظة كربلاء المقدسة مؤشرا جيدا وطيبا امام الزائرين الكرام وذلك لتقديم افضل الخدمات لهم فضلا عن تامين وبشكل كبير وصول المواد الغذائية والدعم اليومي للمواكب الحسينية عبى طول طريق شارع ياحسين.