مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية يعلن انضمام طائرة B737MAX إلى أسطول الطائر الأخضر

المستقبل / خاص


أعلن المدير العام للشركة العامة للخطوط الجوية العراقية المهندس كريم كاظم حسين ، اليوم الأحد ، وصول طائرة B737MAX ذات التقنيات والطراز الحديث ، مؤكدا انضمامها الى أسطول الطائر الأخضر في مطار بغداد الدولي .

ونقل بيان للمكتب الإعلامي لوزارة النقل عن حسين قوله : ان الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية ، استقبلت اولى طائراتها الحديثة من طراز B737MAX ، مبينا أنها تتميز بمستوى رفاهية عال ، إذ توفر للمسافرين منظومة إنترنت طيلة رحلاتها .

وقال المدير العام ، بحسب البيان ، ان شركة الخطوط الجوية العراقية تسير قدماً في استكمال تسلّم الطائرات المتعاقد على شرائها بشكل مباشر بين الحكومة العراقية وشركتي بوينغ وايرباص ، مشيرا الى ان العقود تتضمن ادخال 5 طائرات نوع ايرباص 220 حيث تم استلام 4 منها ، والمتبقي طائرة واحدة سيكون موعد استلامها في شهر آذار من العام الحالي .

وأضاف أنه سيتم ادخال 6 طائرات نوع بوينغ 737 ماكس-8 خلال العام الحالي ، وبواقع طائرتين في كل من الاشهر شباط ، آذار ونيسان على التوالي ، إلى جانب إدخال طائرتين نوع بوينغ 787 دريم لاينر واسعة البدن وطويلة المدى من اصل عشر طائرات ، علما ان جداول التسليم حدد موعد الانتهاء من تسلم كافة الطائرات من هذا الطراز في نهاية العام 2026