نقابة الصحفيين في النجف الاشرف تدين مقتل الصحافي عماد الجبوري

النجف الاشرف/ احلام الزياي

ادانت نقابة الصحفيين العراقيين في النجف الاشرف وبشدة حادثة مقتل مصور قناة الفرات الفضائية الزميل المرحوم عماد الجبوري ، وتحمل الجهات الأمنية والحكومة مسؤولية الحفاظ على أرواح الصحفيين الذين تطويهم آلة العنف المنظم في عراقنا الحبيب.
إن الزميل الجبوري من الزملاء المهنيين الذين لطالما وضعوا بصمات جميلة من خلال علاقاته مع زملائه في الأسرة الصحفية النجفية والذي قتل بعد اختطافه من مدة وعثر على جثته يوم أمس في واحدة من مناطق المدينة .
ان نقابة الصحفيين في النجف تتطلع الى مستقبل جميل وزاهر للعمل الإعلامي المهني في عراقنا الحبيب وفي مدينة النجف الاشرف بشكل خاص وهي مع حرية الصحافة لممارسة عمل الصحفيين ووسائل الإعلام في إبداء أرائهم وحق النقد لكنها تحذر من تمادي البعض والتعرض إلى الصحفيين وتهديدهم ومضايقتهم وقتلهم بأيادي إرهابية وهذا ما يعد خرقا للدستور والأعراف الدولية المتعلقة بالحريات الصحفية ولا تسمح بان يكون الصحفي والإعلامي هدف لكل من تسول نفسه بالقيام بإعمال إجرامية وإرهابية مهدد ومستهدف من الجماعات الإجرامية الإرهابية التي لم يعجبها عمل الصحفي في قيامه بدوره الحقيقي كقائد في المجتمع يؤثر ولا يتأثر .
وتطالب نقابة الصحفيين في النجف الاشرف الجهات المختصة بالكشف عن ملابسات الحادث والعثور بأسرع وقت على الأسباب الحقيقية للجريمة البشعة للتأكد من عدم وجود دوافع ومقاصد أو معرفتها على وجه الدقة والبحث عن الجهات التي يمكن أن تكون من وراء هذا الحادث الأثيم.
وتطالب النقابة محافظ النجف الاشرف ومجلس النجف الموقر والأجهزة الأمنية وباقي المؤسسات الحكومية في المحافظة إلى احترام الصحفيين وسائل الإعلام باعتبارها سلطة رقابية مستقلة وشريكة في بناء أسس الديمقراطية الناشئة في البلاد.