هطول لامطار خفيفة ومتوسطة الشدة يومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين

المستقبل/ بغداد

توقعت الهيئة العامة للانواء الجوية هطولا لامطار خفيفة ومتوسطة الشدة مع ثلوج في المنطقة الشمالية يومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين.
وذكر تقرير للهيئة تلقت وكالة اخبار المستقبل نسخة منه ان “طقس يوم غد الاثنين سيكون في المنطقتين الوسطى والشمالية بين صحو الى غائم جزئي واحياناً غائما مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة خاصة في المنطقة الشمالية وفي المنطقة الجنوبية صحو مع ظهور بعض القطع المتفرقة من السحب ودرجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق ودرجة الحرارة الصغرى 11 مْ والعظمى 25 مْ .
واضاف ان”طقس يوم الثلاثاء المقبل سيكون في المنطقتين الشمالية والوسطى غائما مصحوبا بتساقط أمطار خفيفة ومتوسطة الشدة بعد الظهر في المنطقة الوسطى ، وبين المتوسطة والغزيرة الشدة في المنطقة الشمالية مع حدوث عواصف رعدية فيهما وفي المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً وأحياناً غائم مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة فيها ودرجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الوسطى والجنوبية وتنخفض قليلا في المنطقة الشمالية عن اليوم السابق .
وبين ان”طقس يوم الاربعاء المقبل فانه سيكون في المنطقتين الوسطى والشمالية غائما مصحوبا بتساقط أمطار متوسطة الشدة وحدوث زوابع رعدية ، كما تتساقط الثلوج في بعض اقسام المنطقة الشمالية يتحول تدريجيا ليلا الى غائم جزئي وفي المنطقة الجنوبية:غائم مصحوب بتساقط زخات مطر متوسطة الشدة وحدوث زوابع رعدية فيها ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات عن اليوم السابق “.
وعن جو يوم الخميس المقبل فانه سيكون في المناطق كافة صحوا الى غائم جزئي عدا الأقسام الشرقية من المنطقة الجنوبية يكون الطقس فيها غائم مع تساقط أمطار يتحسن تدريجيا ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات عن اليوم السابق .انتهى