وزارة الهجرة والمهجرين فرع صلاح الدين وبالتنسيق مع مكتب سامراء توزيع الف حصة من المساعدات والمواد الغذائية على العوائل العائدة من النزوح

المستقبل/ دنيا الجبوري

وزعت وزارة الهجرة والمهجرين فرع صلاح الدين وبالتنسيق مع مكتب سامراء الف حصة من المساعدات والمواد الغذائية على العاوائل العائدة من النزوح في المجمع السكني قضاء الدور وشملت الحصة مواد غذائية ومدافئ نفطية .

وقال رئيس لجنة التوزيع مدير دائرة الهجرة فرع صلاح الدين فزع الشمري لوكالة اخبار المستقبل ان اليه التوزيع وكمية الحصص التي ستوزع للاسر العائدة في المجمع السكني فضلا عن توزيع ٣٠٠ سلة غذائة للعائدين في تكريت كوجبة اولى .

وبين الشمري ان دائرة الهجرة والمهجرين في صلاح الدين مستمرة بدعم العائدين الى ديارهم من خلال الدعم المقدم من قبل الوزارة حيث قامت كوادرنا بتوزيع العديد من المواد الغذائية والمنزلية والكهربائية وبوجبات عديدة شملت مناطق تكريت و بيجي وسامراء والضلوعية والدجيل والاسحاقي .

من جانبه اكد مدير مكتب سامراء للهجرة والمهجرين خالد محجوب جاسم ان وزارة الهجرة والمهجرين بالتنسيق مع مكتب سامراء قامت بتوزيع ١٠٠٠ حصيرة ومدفأة نفطية للعوائل المهجرة في القضاء وكذلك تم التوزيع في مايقارب ٢٥٠ حصة من الاغطية والمفارش والسلات الغذائية وتم التوزيع ايضا في قضاء الضلوعية وقضاء الدجيل للعوائل المهجرة والمسجلة لدى وزارة الهجرة والمهجرين مايقراب ٥٠٠ حصة لكل قضاء وشملت الحصة مخيم الحردانية في الضلوعية ومخيم الاسحاقي اما في سامراء فقد تم التوزيع الحصة على ثلاثة وعشرين تجمع من ضمنها الهياكل والعوائل المهجرة.

يذكر ان وزارة الهجرة والمهجرين وضعت خطة والية توزيع المساعدات للعوائل العائدة في المحافظة وان العمل في فرع صلاح الدين مستمر لتوصيل هذه المساعدات الى تلك العوائل وسيتم اطلاق مشروع العودة قريبا في محافظة صلاح الدين المسجلة في وزارة الهجرة والمهجرين .