وزير التربية : الإصلاح الإداري والإبتعاد عن النمطية أحدى وسائل تطبيق الاستراتيجية لمكافحة الفساد داخل المؤسسة التربوية



وجه معالي وزير التربية والمشرف العام على اللجنة المركزية العليا لتطبيق الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد الدكتور إبراهيم نامس الجبوري اللجان الفرعية الساندة للفريق الوزاري في المديريات العامة للتربية والاقسام التابعة لها بإتخاذ خطوات حازمة في متابعة وتنفيذ الاعمال المناطة بها من أجل تحقيق إصلاح إداري شامل للقضاء على المحسوبية والفساد داخل المؤسسة .

وأضاف بيان صادر عن المكتب الإعلامي أن اللجان ركزت في أعمالها على تدقيق سجلات المخازن والإشراف على نتائج ملفات التحقيق بأنواعه وتثبيت الأوامر الصادرة بحق المخالفين فضلاً عن اصدار توجيهات لعمل الاتمتة الإلكترونية في المخاطبات الرسمية للتخفيف عن كاهل المواطن وإنجاز المعاملات بأسرع وقت ممكن .

مشدداً على تكاتف الجهود في القضاء على كل ظاهرة سلبية تساهم في هدم المجتمع التربوي تنفيذاً للبرنامج الحكومي الذي أعدته حكومة الخدمة الوطنية للوصول إلى مؤسسة متميزة تجعل من الشفافية أساساً في عملها .

فيما دعا الجبوري اللجان إلى تنظيم دورات تدريبية تعنى بتثقيف و توعية العاملين داخل المؤسسة التربوية بالتعاون مع هيئة النزاهة من أجل ترسيخ القيم الأساسية في بناء الهرم التربوي المبني على الخلق القويم وعدم تقديم المصالح على خدمة المواطن .