أخبار العراق

وزير الخارجية يترأس الاجتماع الدوري لمجلس الوزارة

ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، السيد فؤاد حسين، الاجتماع الدوري الثاني عشر لمجلس الوزارة الذي عقد في مقر وزارة الخارجية ، بمشاركة السادة الوكلاء ورؤساء دوائر مركز الوزارة.وافتتح معاليه الجلسة بكلمة أكد فيها أهمية ودور الوزارة في تنفيذ وتطبيق الأهداف السياسية المرسومة للبلاد، في ظل الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة، فضلاً عن الجهود المبذولة لأداء دور فاعل، وبمشاركة عدد من الدول الشقيقة والصديقة، في تقريب وجهات النظر بين الأطراف الإقليمية والدولية، بما يسهم في تخفيف حدة التوترات في المنطقة وانعكاساتها السياسية والاقتصادية على العراق ومحيطه الإقليمي.كما ناقش السيد الوزير مع السادة الوكلاء ورؤساء الدوائر جدول أعمال الاجتماع، الذي تضمن عدداً من الفقرات المتعلقة بتنظيم عمل الوزارة والبعثات العراقية العاملة في الخارج، وسبل معالجة ومراجعة هيكلها التنظيمي، فضلاً عن بحث الجوانب الفنية والاقتصادية والقانونية التي ينبغي مراعاتها في عمل الوزارة، بما يضمن مواءمتها مع الظروف الاقتصادية التي يمر بها البلد، نتيجة الأوضاع السياسية والاقتصادية على المستويين الإقليمي والدولي وانعكاساتها المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى