وزير الصحة الاتحادي يعقد اجتماعاً مشتركاً مع وزير صحة إقليم كوردستان

عقد وزير الصحة الدكتور عبد الحسين الموسوي، اليوم الأحد الموافق 28 حزيران 2026، اجتماعاً مشتركاً مع وزير صحة إقليم كوردستان الدكتور سامان البرزنجي، بحضور رئيس ممثلية إقليم كوردستان في بغداد السيد فارس عيسى، إلى جانب الملاك المتقدم في وزارتي الصحة الاتحادية ووزارة صحة الإقليم، لبحث تعزيز الشراكة والتكامل في القطاع الصحي، وتطوير آليات التعاون والتنسيق بما يسهم في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في عموم العراق.
وأكد الجانبان أهمية استمرار التواصل والتنسيق المشترك بين الوزارتين، بما يعزز التكامل في تنفيذ الخطط والبرامج الصحية، فيما شهد الاجتماع مناقشة عدد من الملفات الاستراتيجية، شملت توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، وتطبيق قانون الضمان الصحي، وبرامج الصحة العامة، والتدريب والتطوير وبناء القدرات، وآليات توزيع الملاكات الطبية والصحية، إلى جانب تطوير خدمات الديلزة، وبرامج التبرع بالأعضاء، والدراسات والمجالس العلمية، فضلاً عن التعاون في المشاريع الهندسية وأعمال البناء والإعمار للمؤسسات الصحية.
وفي ختام الاجتماع، اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق المشترك وتفعيل آليات التعاون بين وزارة الصحة الاتحادية ووزارة صحة إقليم كوردستان، ومتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، بما يدعم تطوير المنظومة الصحية ويعزز جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.



