وزير العمل: تحسين اداء شبكة الحماية الاجتماعية  اولوية في منهاج الوزارة للسنوات الثلاث المقبلة

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد جاسم الاسدي ان تحسين اداء شبكة الحماية الاجتماعية وزيارة مبلغ الاعانة الاجتماعية ضمن موازنة 2023 لها اولوية مهمة في عملنا وضمن منهاج الوزارة للسنوات الثلاث المقبلة.
جاء ذلك خلال ترأس السيد الوزير اجتماعا ضم الملاك المتقدم في الوزارة يوم الاثنين الموافق 14-11-2023، جرت خلاله مناقشة موضوع زيادة شمول الاسر المستحقة والفقيرة خلال السنوات المقبلة والسعي لزيادة تخصيصات الوزارة وحسب ما تحتاجه دوائر الوزارة ضمن موازنة 2023، ومناقشتها مع السلطة التشريعية مع اهمية زيادة سقف الاعانة الاجتماعية.
وناقش السيد الاسدي ايضا موضوع تخصيصات هيئة رعاية وذوي الاعاقة، والتأكيد على استكمال قاعدة بيانات ذوي الاعاقة في بغداد والمحافظات، فضلا عن زج الاشخاص ذوي الاعاقة في دورات تدريبية لتمكينهم مجتمعيا وذلك بعد توفير مستلزماتها كافة من قبل دائرة العمل والتدريب المهني.
وتطرق الاجتماع الى اهمية فتح دار لتأهيل الاحداث بعد انتهاء محكوميتهم واعادة دمجهم بالمجتمع وتقديم الرعاية اللاحقة لهم، فيما تم التوجيه باهمية تقديم الرعاية الصحية اللازمة لكبار السن، مع توفير المهن الملائمة للنساء في سوق العمل.