يحيى علوان: سنخطف الفوز من فيتنام

المستقبل/ بغداد
قال مدرب منتخبنا الوطني بكرة القدم يحيى علوان “ان المنتخب سيدخل مباراة فيتنام بكل قوة من اجل خطف نقاط المباراة الثلاث وتصدر المجموعة”.
مؤكدا “ان اللاعبين يدركون هذه الحقيقة وكلهم اصرار على تحقيق ذلك والتطلع بقوة باتجاه مرحلة الاياب من اجل التأهل الى المرحلة النهائية من تصفيات كاس العالم في روسيا 2018 وضمان الوصول المباشر لكاس امم اسيا في الامارات عام 2019”.
وأضاف علوان “انه مع الملاك التدريبي المساعد المؤلف من نزار اشرف ومدرب حراس المرمى عكفوا على دراسة طريقة لعب المنتخب الفيتنامي من خلال مشاهدة مبارياته في التصفيات والعمل على اختيار طريقة اللعب المناسبة”.
مشددا على “ضرورة نجاح المنتخب في تنويع خطط اللعب اثناء المباراة الواحدة وزيادة الضغط على المنافس منذ بداية المباراة كما حدث مع تايلند او خلال اوقات المباراة تبعا لطريقة لعب الفريق المنافس”.

موضحا “ان المنتخب الوطني اذا ما اراد المنافسة بقوة للتاهل الى نهائيات كاس العالم فان عليه ان يغير طريقة اللعب التي اعتمدها بعد الفوز بكاس اسيا بالاعتماد على اسماء معينة كونه بحاجة الى تنويع في المواهب الشابة بدلا من سياسة المداورة بين المنتخبات التي كلفتنا تجاهل العديد من اللاعبين المتميزين فضلا على ما اصاب كرتنا من تراجع ملحوظ على صعيد الاداء والنتائج”.