محافظ البصرة يترأس خلية ازمة للحد من انتشار الكوليرا ، ويشكل لجاناً مشتركة ومتخصصة للحد منه

البصرة/ امجد المطوري

اعلن محافظ البصرة د. ماجد النصراوي عن تشكيل عدة لجان تعمل على الحد من انتشار حالات الاصابة بمرض الكوليرا بعد ان شهدت المحافظة تسجيل حالة اصابة بالمرض .

وقال النصراوي خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى مستشفى الصدر التعليمي بعد اجتماع مع عدد من مدراء الدوائر الخدمية والأمنية بشأن مرض الكوليرا ، ان لجنة مكونة من دائرة البلدية والمجاري ودائرة الصحة وقيادة عمليات البصرة ستأخذ على عاتقها اغلاق المطاعم ومعامل الثلج غير المرخصة .

واضاف ان لجنة اخرى مكونة من دائرة الصحة والبيئة والماء ستقوم بمتابعة مادة الكلور التي تضاف في محطات المياه بهدف زيادة تلك المادة بالإضافة الى لجنة ستقوم بمتابعة خزانات بيع المياه غير المرخصة .

من جانبها اعلنت دائرة صحة البصرة بأنها وفرت كل مستلزمات الفحص والعلاج في المستشفيات والمستوصفات لمعالجة حالات الاصابة بمرض الكوليرا .

ودعا مدير الدائرة رياض عبد الامير المواطنين الى عدم الخوف والهلع عند الشك بوجود حالة الاصابة بالمرض ومراجعة اقرب مستوصف او مستشفى قريب على سكناهم.

وفي ذات السياق قال رئيس لجنة الزراعة والموارد المائية في مجلس المحافظة جمعة الزيني : ان السبب الرئيس في ظهور حالات الاصابة بمرض الكوليرا هو قلة الاطلاقات المائية وارتفاع تراكيز ملوحة الماء في مياه شط العرب ، مبيناً ان اللجنة كانت لها متابعات لهذا الملف وقد حصل تحسن بزيادة الاطلاقات المائية مؤخراً لكن الاطلاقات المائية التي بلغت حاليا نحو 48 مترا مكعبا بالثانية ليست بمستوى الطموح والتي تؤمن دفع اللسان الملحي الى البحر.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: