. اربع ملايين طالب وطالبة يتوجهون لأداء الامتحانات النهائية بانسيابية عالية

المستقبل/ بشرى العزاوي

توجه اكثر من ٤ مليون طالب وطالبة لأداء الامتحانات للمراحل غير المنتهية من الدراسة الابتدائية في عموم العراق بكل يسر وشفافية .

وقد بينت وزارة التربية في بيان لها  “إن اليوم الأول من الامتحانات جرى بانسيابية عالية ، وأجواء عالية من التفاؤل الذي امتلأت نفوس طلبتنا الأعزاء به . واكدت عن استعدادها الكامل لإنجاح العملية الامتحانية وتوفير كافة المستلزمات من اجل ذلك .

وأضاف البيان إن وزير التربية وجه كافة الكوادر التعليمية والتدريسية بمراعاة الظروف التي يمر بها الطالب العراقي خاصة في وضع الأسئلة ، متمنياً في الوقت ذاته النجاح والموفقية لأبنائنا الأحبة ،وداعيا إياهم إلى مزيد من الجد والاجتهاد .

وتابع ” انه جرى امس الاربعاء  ايضا امتحانات الدور الثاني بالنسبة للطلبة الراسبين في مواد التحميل، للصف الرابع الإعدادي، بعد ان  حددت المديرية العامة للتقويم والامتحانات في وزارة التربية الرابع والخامس من ايار الجاري موعدا لاجراء امتحانات للطلبة الراسبين في مواد التحميل .

وفي السياق ذاته قال محافظ بغداد علي التميمي في تصريح له ” جرت  الامتحانات للمراحل غير المنتهية الابتدائية بانسيابية كبيرة وهذا ما لمسته خلال زيارتي لبعض المدارس لجانب الرصافة والكرخ .مشيرا الى هناك خطة امنية لتوفير الامن والحماية لكل التلاميذ تسير بشكل جيد .

واضاف” ان هناك الكثير من الاحتياجات التي تفتقر اليها المدارس منها الابنية التي تحتاج الى تأهيل وترميم وبسبب الظروف الاقتصادية التي يمر بها البلد  حالت دون تحقيق ذلك ,لكن بجهود ادارات المدارس ومجالس الاباء فقد اعيد ترميم بعض  المدارس و تهيئتها لامتحانات .