التجارة .. العراق يشارك بمعرض القاهرة الدولي بدورته 49

المستقبل/ فوزية الدفاعي

اكدت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية في وزارة التجارة عن مشاركة العراق في معرض القاهرة الدولي بدورته التاسعة والأربعون والتي انطلقت في السادس عشر من الشهر الجاري وبمشاركة 400 شركة تمثل 12 دولة هي العراق الكويت باكستان كينيا اندونيسيا السودان لبنان سيرلانكا الجزائر الصين.
وقال المهندس عادل المسعودي مدير عام الشركة ان مشاركة العراق بوفد رسمي في معرض القاهرة الدولي هو دليل واضح على عودة العراق الى الساحة العالمية والعربية ولرفع راية الله اكبر في المعارض والمحافل الدولية .

مشيراً بانه جرى على هامش فعاليات المعرض لقاء ثنائي بين وفد شركة المعارض وهيئة المعارض المصرية حيث تم توجيه دعوة رسمية لجمهورية مصر الشقيقة للمشاركة بالدورة 43 لمعرض بغداد الدولي والتاكيد على تقديم كافة التسهيلات الخاصة بمنحهم فيزة الدخول ونقلهم من المطار الى الفندق و المعرض .

لافتاً ان المعروضات التي اشترك بها العراق كانت من وزارة الصناعة والمعادن والمنتجات اليدويه الحرفيه التراثيه ومنتجات التمور العراقية والتي لاقت اعجاب كبير من الجانب المصري الذين رحبو بوجود سوق عراقي في مصر لهذه المنتجات حتى يتبضعوا منها خاصه التمور والجلود بالاضافة الى تزويد المهتمين بالبضائع العراقية بعناوين تلك الشركات .

واشار المسعودي الى ان الحكومة العراقية حريصة على دعم وتشجيع المنتوج المحلي والمشاركة بكافة المعارض التي تنظم خارج البلاد لاطلاع الجميع على كفاءة المنتج المحلي بالاضافة الى تبادل الخبرات ومد اواصر التعاون والمحبة بين الشعوب

ذاكراً ان الجناح العراقي شهد زيارة رئيس الوزراء المصري السيد شريف اسماعيل ووزير التجارة والصناعة المصري السيد طارق قابيل برفقة الملحق التجاري العراقي حيدر نوري و ماجد حميد الموظف الاداري في الملحقية التجارية العراقية بالاضافة الى مسؤولين وهيئات دبلوماسية ومواطنين مصرين وعراقيين مقيمين في مصر .