الداخلية تعلن ترقية ضباط مشمولين باجتثاث البعث

المستقبل/ ذكرى الموسوي

أعلنت وزارة الداخلية، عن ترقية ضباط الى رتبة أعلى مشمولين باجراءات هيئة المساءلة والعدالة [اجتثاث البعث سابقا].

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لوزير الداخلية تلقت وكالة اخبار المستقبل نسخة منه، ان “وزير الداخلية محمد الغبان عقد اجتماعاً ضم المعنيين في الوكالة الادارية للوزارة لمناقشة موضوع الترقية” مبينا انه “الاجتماع الاولي لمناقشة الاجراءات والآلية التي عدتها الوكالة الادارية في اعداد جدول ترقية كانون 2016”.
واوضح ان “الوكالة استطاعت ان تستحدث نظام مركزي لاستخراج اسماء مستحقي الترقية من الضباط وفق نظام اليكتروني بشكل مركزي ومفاتحة الوكالات والمديريات والتشكيلات لمطابقة الاسماء واستلام الاعتراضات التي حددت لمدة شهر ومددت بشهر اخر انتهت بتاريخ 31/12/ 2015”.

وتابع ان “الوكالة الادارية للوزارة قد استلمت ما يقارب الاربعة آلاف اعتراض عملت على معالجتها وفق القانون والضوابط وتم اعداد القوائم الاولية وتضمنت ثلاث قوائم لجميع الرتب من رتبة ملازم الى لواء”.

ولفت البيان الى ان هذه الترقيات تشمل “الترقية الى رتبة أعلى، والترقية الى رتبة اعلى والإحالة الى التقاعد وحسب طلب الضابط، والترقية الى رتبة اعلى بالنسبة للمشمولين بإجراءات المساءلة والعدالة مشروطة بموافقة القائد العام للقوات المسلحة على استثنائهم”.

ونوه الى انه “سوف تعقد اجتماعات اخرى لإقرار قوائم نهائية,” مشيرا الى ان ” الوكالة الادارية بذلت جهود كبيرة في اعداد هذا النظام الذي سيتم تطويره لضمان الشفافية وتحقيق اعلى قدر من الدقة لتكون الترقية وفق الاستحقاقات وبشكل لا يقبل الخطأ”.انتهى

%d مدونون معجبون بهذه: