اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين تخصص (2) مليار دينارلمحافظة الانبار لايواء الاسر النازحة خلال عمليات التحرير الجارية في المحافظة .

المستقبل/ احمد حسن

لفت وزير الهجرة والمهجرين رئيس اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين د. جاسم محمد خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا في مقر الوزارة الى موافقة مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة يوم امس على تولي اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين واخذ الاحتياطات اللازمة لاحتمالات النزوح من مدينة الموصل مع بدء العمليات العسكرية لتحرير المحافظة .

وذكر الوزير ان اجتماع مجلس الوزارة اكد ايضا على ضرورة التنسيق مع المنظمات الدولية العاملة في البلاد والدول المانحة بالتعاون مع مركز العمليات الوطني من اجل توفير الاحتياجات الضرورية لاحتمالات النزوح .

وناقش اجتماع اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين قرار مجلس الوزراء وكيفية التنسيق مع الجهات المعنية والوزارات ذات العلاقة لتلبية المستلزمات الضرورية لحالات النزوح المرتقبة ووضع الخطط اللازمة لاستقبالهم عن طريق الممرات الامنة التي ستوفرها القوات الامنية خلال عمليات التحرير .

وعن عمليات التحرير الجارية في محافظة الانبار اصدرت اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين قراراً بتخصيص (2) مليار دينار الى محافظة الانبار لتلبية احتياجات الايواء للاسر النازحة .