رئيس مجلس واسط : لجنة رقابية ستدقق في حسابات وعقود دوائر الدوله وبلدية الكوت ستكون اول محطاتها

المستقبل/ احمد حسن

اعلن رئيس مجلس محافظة واسط مازن الزاملي ،اليوم الاثنين، عن تشكيله لجنة تظم عدد من المختصين في الشأن الرقابي والحسابي والمالي للكشف عن ملفات الفساد  في عموم دوائر الدولة.

وقال الزاملي ، خلال تصريح صحفي لوكالة اخبار المستقبل على اثر زيارته بلدية الكوت برفقة لجنة الخبراء ، ان” من  اساسيات عمل مجالس المحافظات هو متابعة ومراقبة الدوائر الحكومية داخل الحدود الادارية للمحافظة واصدار التشريعات المحلية التي لاتعارض القوانين الدستورية لجمهورية العراق “.

وأضاف ان”  اللجنة المشكلة حديثا مهمتها تدقيق كافة الامور الحسابية والمالية لدوائر المحافظة وبالخصوص الخدمية منها  . لافتا الى ان” بلدية الكوت ستكون المحطة الاولى في تنفيذ هذا الاجراء الرقابي الشامل “.

وأكد الزاملي ، ان” جميع الملفات والمخالفات  سيتم التعامل معها بشفافية عالية والعمل على أحالة اي مخالفة ترصدها اللجنة الى الجهات الرقابية والنزاهة بصورة مباشرة ايمانا منا بمشروعنا الوطني في محاربة الفساد والمفسدين على كافة الاصعدة”.

وأشار  الزاملي ، ان” السنوات السابقة والايام الماظية احلنا عدد كبير من ملفات الفساد الى الهيئات المختصة  بشكل مباشر ، من بينها ملفات متعلقة بالبلدية والصحة الماء وغيرها . مشيرا الى ان” اللجنة ستعمل جاهدة على كشف الحقائق على الرأي العام بحيادية عالية  “.