سعاد الوائلي: التربية داعمة للمبدعين والمتميزين في المدارس العراقية رغم الازمة المالية والتقشف الذي يواجه البلد

المستقبل/ علي الشباني

كشفت رئيس لجنة التربية النيابية، سعاد الوائلي، عن طلبها دعم وزير التربية اثناء لقائها به في مكتبه، الابداع والتميز في المدارس العراقية الذي تبادر به الاسر التربوية والتعليمة بجهود ذاتية في المدارس والاهتمام بهم ومنحهم كتب شكر وتقدير خاص ليكون حافز بين المدارس، خاصة مع الازمة المالية والتقشف الذي يواجه البلد، للاهتمام بالبنى التحتية للمدارس.

من جهتها دعت وزارة التربية مديرياتها في المحافظات الى تسليط الضوء على نشاطات هيئاتها التعليمية والتدريسية وتكريم المبادرين منهم بما يستحقونه دعما وتشجيعا لهم لبذل المزيد من اجل النهوض بالمستويات التعليمية للمساهمة في بناء العراق وزرع روح المبادرة والعمل التطوعي بين التلاميذ والطلبة.

وذكر المكتب الاعلامي لوزارة التربية في بيان نشره على الموقع الرسمي للوزارة، أن “وزير التربية محمد اقبال وجه باستلام النشاطات والفعاليات التي تطلقها الهيئات التعليمية والتدرسية في المحافظات معززة بالصور لدعمها والترويج لها اضافة الى تكريم المبادرين والمديرية التابع لها، لدعمهم وخلق روح المنافسة بين المدارس لبذل المزيد، بما يخدم البلد في المرحلة الراهنة، وتعزيز روح المبادرة والعمل الطوعي بين التلاميذ والطلبة من الصغر”.

وأوضح البيان، أن “اقبال قرر تخصيص بريدا الكترونيا خاصة باستلام الفعاليات والمبادرات، ليتم متابعتها والاطلاع عليها لتعميمها على باقي المدارس” وهذا أتى بعد زيارة الوائلي. .. انتهى