محافظ النجف :يدعو الحكومة اليابانية لدعم القطاع الصحي والخدمي والتعليمي والمساهمة في منتجاتها في معارض النجف الاشرف

المستقبل/ اسامة الياسري

استقبل السيد لؤي الياسري محافظ النجف الاشرف في مكتبه بديوان المحافظةالسفيرالياباني في العراق السيدهويو إيواء وجرى خلال اللقاء مناقشة عدة ملفات منها الدعم التي تقدمه اليابان للعراق وملف الاستثمار والتجارة والتعليم والصحي في المحافظة.

الياسري بين للسفير الياباني المكانة التاريخية للنجف الاشرف والروحية في نفوس جميع المسلمين مشيرا الى انها عاصمة الدولة الاسلامية التي اسسها الامام علي عليه السلام واسس فيها نظم الدولة المثالية والعدالة الاجتماعية والتعيش السلمي بين جميع المكونات .

وتابع الياسري ان النجف الاشرف اليوم تعد الجامعة الاكبر للمسلمين بضمها الحوزة العلمية والمرجعية الدينية العليا التي تعد صمام امان للعراقيين بجميع دياناته وطوائفه وقومياتة.

المحافظ اكد ان النجف الاشرف تعد الابرز سياحيا واقتصاديا في العراق لما تمتاز به من مقومات السياحة والاقتصاد والاستثمار والاستقرار الامني والسياسي مشيرا ان هذا يسهم في جذب الشركات العالمية للعمل فيها .

وعقب اللقاء اقيم مؤتمرا صحفيا وجه السيد المحافظ الدعوة للشركات اليابانية الرصينة للمشاركة في الاستثمار في النجف الاشرف مؤكدا ان المحافظة ترحب بكل المشاريع التي تسهم في الارتقاء بالقطاع الصحي والخدمي والتعليمي والبنى التحتية داعيا الحكومة اليابانية للمساهمة الفعالة في قطاعات التعليم والصحة والخدمات موضحا ان النجف الاشرف تسعى للاستفادة من التجربة اليابانية الناجحة في البناء والاعمار والتنمية والتعليم والصحة وغيرها من القطاعات مؤكدا ان الحكومة المحلية ستفتح جناحا خاصا للشركات اليابانية في جميع المعارض لعرض منتجاتها.

من جانبه اشاد السفير الياباني بحسن الاستقبال موضحا ان اليابان كان لها موقف داعم للعراق والشعب العراقي لمواجهة الازمات موضحا ان هذه الزيارة هي الاولى له للنجف الاشرف ونسعى للتواصل والتعاون على جميع الصعد.