منظمة مركز نايا للتدريب الاعلامي تقييم ورشة تدريبية حول مهارات الكتابة عن حقوق الاقليات

اقامت مركز نايا وبالتعاون مع مؤسسة ايزيدي ٢٤؛ ورشة تدريبية حول مهارات الكتابة عن حقوق الاقليات لمجموعة من الصحفيين الشباب. واستمرت الورشة لمدة يومين من (8_9)2022/11
وفي تصريح خاص قالت المشاركة ريهام صباح: حضرنا ورشة تدريبية حول مهارات الكتابة عن الاقليات. والورشة كانت جيدة كونا تعرفنا على الاقليات العراقية ومعلومات عنهم؛ وكيفية الكتابة عنهم.
واشارت تم الطرق الى الأساليب المتبعة في الكتابة عن الاقليات وماهي الصعوبات التي تواجه الصحفيين في هذا المجال وماهي اهم المصادر التي نعتمدها للكتابة عن الاقليات.
وبين الشاب احسان مراد( مشارك في الورشة) بان الورشة تطرقت الى من هم الاقليات والتوزيع الجغرافي للاقليات العراقية وماهي حقوقهم في المواثيق والمعاهدات والصكوك الدولية وكذلك في الدستور العراقي. وتعرفنا كيف نفرق بين الاقليات الدينية والقومية والاثنية.
واختتم كلامه بالقول بان من المهم الاستمرار في اقامة مثل هذه الورشة لتطوير القدرات الشباب في هكذا مواضيع.
كما اكد رئيس المنظمة ياسر اسماعيل ان تدريب مجموعة من الصحفيين على الكتابة عن الاقليات ياتي ضمن مشروع دعم وسائل اعلام الاقليات المدعوم من قبل منظمة انترناشونال ميديا سبورت والهدف من ذلك هو تطوير الصحفيين وتمكينهم من الكتابة عن الاقليات الدينية في العراق واضاف اسماعيل ان هناك مجموعة من التدريبات التي نفذت لوسائل اعلام الاقليات تخص الكتابة عن الاقليات وادارة مواقع التواصل الاجتماعي وتسويق المحتوى.

%d مدونون معجبون بهذه: