نقيب المعلمين يرفض التلاعب بأموال المعلمين من قبل وزارة التربية

المستقبل/ بشرى العزاوي

رفض نقيب المعلمين العراقيين التلاعب بأموال المعلمين من قبل وزارة التربية والخاصة بصندوق دعم التربية والمخصصة لأمراض وحالات الوفاة وتحويلها إلى النادي الرياضي الكرخ .

وقال نقيب المعلمين العراقيين عباس كاظم السوداني في تصريح له ” لقد التقينا برئيس الوزراء السابق السيد نوري المالكي وطالبنا بدعم المعلمين والمدرسين المصابين بالأمراض وايضا بكتاب رسمي وتم تحويله الى وزارة التربية وبدورها فتحت صندوق اعانة للمعلمين والمدرسين.

واضاف ” في كل شهر يستقطعون من المعلمين والمدرسين وموظفي وزارة التربية الف دينار لصندوق دعم التربية وهذا الصندوق يتضمن صرف مبالغ مالية حسب الحالة المرضية لأجراء العمليات الكبرى ومليوني دينار للمصابين بامراض سرطانية ومليون دينار للمتوفى والتقديم يكون عبر المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات شرط توفر الاوراق الثبوتية وصحة صدورها من الجهات المختصة.

وتابع ” ان هناك خبر وصلني بان وزارة التربية تنوي التلاعب بأموال المعلمين بتخصيص مبلغ كبير لنادي الكرخ الرياضي رغم ان الاستاذ محمد تميم فك ارتباط الوزارة به فلماذا لازال النادي يمول من الوزارة وان كان قائما فلماذا لا يمول من ميزانية التربية وليس من الصندوق .