وزارة التربية تحدد السابع من تموز موعدا للامتحان التقويمي لطلبة الوقفين الشيعي والسني

المستقبل/ بشرى العزاوي

حددت وزارة التربية السابع من تموز المقبل موعدا للامتحان التقويمي لطلبة الوقفين الشيعي والسني .
وقال المكتب الاعلامي للوزارة في بيان له :” ان تحديد الموعد تم وفقا لمذكرة التفاهم بين مديرية التقويم والامتحانات في الوزارة ، وديواني الوقفين حول الامتحان التقويمي لمدارس الوقف الشيعي ، والخارجية للوقفين الشيعي والسني ” .
واضاف :” ان الامتحانات ستكون في نفس المناهج التي امتحن فيها الطلبة للأعوام (2011، 2012، 2013) ، باستثناء مادتي اللغة الانكليزية والرياضيات فهما غير مشمولتين بها ” .
واشار الى :” ان الوزارة شكلت لجنة من المديريات العامة للتربية الموجود فيها طلبة الوقفين ، لتهيئة اجواء الامتحان ، من حصر اعداد الطلبة وتوزيعهم على المراكز الامتحانية في تلك المديريات ” .
وكانت وزارة التربية اعلنت في وقت سابق عن اجراء امتحان تقويمي للطلبة الخارجيين للوقفين الناجحين في السنوات الماضية .
واوضحت ت الوزارة انها “استحصلت موافقة مجلس الوزراء على اجراء امتحان تقويمي لمعالجة وضع الطلبة الناجحين بالامتحانات الخارجية للوقفين الشيعي والسني للدراستين المتوسطة والإعدادية للأعوام الدراسية ( 2011-2012/ 2012-2013 / 2013-2014)، باستثناء الطلبة الذين قبلوا في الجامعات العراقية مع التأكيد على اجتيازهم المرحلة الاولى من الجامعة”.
وأضافت التربية ان “الطالب الذي يرسب في الامتحان التقويمي يعتبر راسباً، وتلغى جميع الامتيازات التي حصل عليها بعد النجاح في الامتحانات الخارجية للوقفين ” .