وزارة الثقافة تنصيب الصحفية إنعام العطيوي مديراً لعلاقات وإعلام دائرة الفنون العامة

وزارة الثقافة تنصيب الصحفية إنعام العطيوي مديراً لعلاقات وإعلام دائرة الفنون العامة.

نصبت وزارة الثقافة والسياحة والآثار الصحفية إنعام العطيوي مديرا للعلاقات والإعلام في دائرة الفنون العامة احدى تشكيلات وزارة الثقافة.

وتعد الصحفية إنعام العطيوي من بين الكوادر الصحفية الشابة التي عملت في اعلام الفنون التشكيلية لسنوات وكانت قد قدمت في عام 2020‪ قرابة الستين معرضاً الكترونياً خلال جائحة كورونا ذاع صيته في كل بقاع العالم وشارك فيه فنانون من كل العالم العربي والأوروبي ثم عملت في الاتفاقيات الدولية لوزارة الثقافة حتى جاء ترشيحها لقيادة علاقات الفنون العامة وذلك لأهمية هذه الدائرة التي تعد هي المؤسسة الرسمية والحكومية الوحيدة في العراق تعنى بالفن التشكيلي العراقي وتحاكي كل دول العالم عبره.

والعطيوي حظيت بمباركة واسعة من الوسط الصحفي والفني والثقافي ولها شعبية واسعة بين الأوساط الثقافية وعرفت بقلمها الصحفي واسع الانتشار.

وهي عضو نقابة الصحفيين العراقيين، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للاعلام الالكتروني ومؤسسة وكالة مراسلون وقنوات وكانت قد دربت عدد كبير من الكوادر الصحفية الشابة.

من الجدير بالذكر إن دائرة الفنون العامة سعت في سياساتها بالاونة الأخيرة إلى زج الكوادر الشابة في قيادات مؤسساتها اذ تم تغيير عدد كبير من المسؤولين فيها ليترئسها كوادر اكاديمية شابة.

وفي تعليق الصحفية إنعام العطيوي حول سؤالنا بزج الدماء الشابة في قيادة المؤسسات رفضت هذا المصطلح معتبرة أنه من المصطلحات المروجة للعنف وكان يستخدم في اخبار الحرب وفترات العنف التي مر بها البلاد ولا بد من استبداله بكلمة الخبرات أو الطاقات أو الوجوه الشابة بدل كلمة دماء لأن العراق الآن في مرحلة البناء،

ويعد هذا أولى تصريحاتها للتغيير الثقافي عبر تغيير الخطاب الثقافي والفني الموجه للمجتمع العراقي.

اترك تعليقاً