” يوم العلم ” يعتبر رمزا للهوية الوطنية الإماراتية

بقلم م : فتحي عفانة

بعتبر ” يوم العلم ” رمزا للهوية الوطنية الإماراتية وجزء من تراث شعب الإمارات ا الذي يعكس الانتماء إلى تراب الوطن وهو يجسد أسمى معاني السلام والعدل والتسامح وهو يوم تاريخي نتذكر فيه القادة المؤسسين وعلى رأسهم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” مؤسس وباني نهضة الإمارات حيث أن العلم رمز وحدتنا واتحاد قلوبنا ومصدر فخرنا ورمز احترام دولتنا مجددين العهد على خدمته ورفعته وبذل الروح من أجله ليبقى شامخاً .

وتتسم معاني ألوان العلم الاماراتي بروح الانتماء حيث في يوم العلم الاماراتي يهتم الإماراتيين بتوضيح ألوان علم الإمارات العربية المتحدة، والذي يحمل معانٍ عديدة من الفخر والعزة لهذا الشعب الإماراتي ويأتي العلم الإماراتي في شكل مستطيل، طوله نصف عرضه، ويقسم علم الإمارات أربعة أقسام مستطيلة الشكل، وألوانه كالتالي: اللون الأحمر، وهو يشغل ربع عرض علم الإمارات رأسيًا. و اللون الأخضر، وهو المنطقة العليا من علم الإمارات أفقيًا. واللون الأبيض، وهو المنطقة الوسطى من علم الإمارات أفقييًا. و اللون الأسود، وهو المنطقة الأخيرة من علم الإمارات أفقيًا.

إن الاحتفال بالعلم هو احتفال بالعزة والفخر وما وصلت إليه بلادنا من مكانة دولية رفيعة في ظل قيادتنا الحكيمة كما أنها مناسبة للتعبير عن مشاعر الحب والوفاء الذي يكنه شعب الإمارات لوطنه و لقيادته مؤكدا أهمية الاحتفاء بيوم العلم ودوره في قيمة رمزها الوطني وترسيخ مفهوم حب الوطن وتجديد العهد للحفاظ على مكتسبات الوطن والذكري الوطنية المهمة في تاريخ دولة الامارات العربية المتحدة ومسيرتها في النماء والازدهار والعطاء وبما تحقق علي مدار 51 عاما من إنجازات عظيمة في ظل قيادة دولتنا الرشيدة . .

وتعزيزاً لشعور الأنتماء للوطن ، تحرص مؤسسة فاست علي الاحتفال بيوم العلم الذي يصادف في الثالث من نوفمبر من كل عام حيث تم رفع علم دولة الامارات العربية المتحدة ويحرص مجلس الإدارة علي حضور كافة العاملين لأحياء هذه المناسبة الوطنية وأستمراراً للشعور بالولاء والانتماء لهويتنا الوطنية وحبنا للوطن .

كما تعتبر هذه الذكرى هي مناسبة شكر وعرفان إلى مؤسس الدولة صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه ، وتجديد عهد وولاء لقائد المسيرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله الذي يؤكد أن العلم هو رمز الوفاء للوطن وأيضا رسالة شكر الي صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة راعي الإمارة .. حفظه الله ورعاه .

%d مدونون معجبون بهذه: