أهــالي سامراء أداء المحافظة كان ضعيفا والقائممقاميه قدمت خدمات افضل

المستقبل / عمر النعيمي
كشف استطلاع للرأي نظمتهه مجموعة ادارة الازمة وقيادة الصراع في العراق أن 55% من أهالي قضاء سامراء يعتقدون بان اداء مجلس المحافظة والمحافظة كان ضعيفا جدا فيما يرى 32% منهم بان الاداء كان سيئا للغاية وان اداء القائم مقاميه والمجالس المحلية كان افضل.

وقالت المجموعة في بيان صحفي ( تلقت وكالة المستقبل على نسخه منه ) انها اجرت استطلاعا ميدانيا في سامراء واختارت عينه عشوائية شملت 1000 شخص متواجدين في قضاء سامراء وشاركوا بالاستطلاع الراي منهم نحو 422 نازحا في القضاء اغلبيتهم اكدوا بان المحافظة ومجلس المحافظة لم يكن ادائهم مقنعا ازاء مشكلاتهم فيما يرى نحو 32% من المشاركين بالاستطلاع بان الاداء كان سيئا للغاية وذهب 55% من المحبوثين الى ان الاداء ضعيف .

واوضحت النتائج بحسب البيان : ان 79% من اهالي سامراء يعتقدون بان الفساد المستشري بالمحافظة تقف ورائه الاحزاب في حين ايد21% منهم فكرة ان المسؤولين هم من يتحملون الفساد .

واضاف البيان:ان 44% من المشاركين في الاستطلاع اكدوا بان اداء القائم مقاميه في سامراء كان افضل وقدم خدمات اكثر وان 31% من المشاركين أكدوا بان المجالس المحلية كانت افضل وذهب 18% الى تأييد المحافظة .

وتعد مجموعة أدارة الأزمة وقيادة الصراع في العراق واحدة من ابرز المنظمات التي تنفذ استطلاعات راي ميدانية في العراق