افتتاح المقر الجديد لمعهد الصحة العالي في ذي قار

المستقبل/ ماجدة عبد

احتفلت دائرة صحة ذي قار بافتتاح المقر الجديد لمعهد الصحة العالي بحضور مديرها العام ومحافظ ورئيس مجلس محافظة ذي قار و عدد من مسؤولي الحكومة المحلية والاكاديميين .

وأعرب مدير عام الدائرة الدكتور جاسم ناصر عودة في كلمته اثناء الافتتاح عن تقديره لجود المسؤولين الذين بذلوا جهودا حثيثة لتاسيس هذا الصرح العلمي الذي سيغذي الدائرة بعدد من الاختصاصات الصحية وتلبية الاحتياجات الفعلية للموارد البشرية اللازمة لتنمية الواقع الصحي في المحافظة.

واشار الى ان الانتقال الى المقر الجديد باتجاه قضاء الشامية سيتيح الفرصة بشكل اوسع لفتح فروع علمية جديدة ورفع نسبة القبول للمقاعد الدراسية في السنوات القادمة للخريجين من ابناء المحافظة .

وبدوره اعتبر محافظ ذي قار يحيى الناصري افتتاح المعهد وضمن الامكانيات المتاحة انجازا مهما ومساهمة جادة لتحقيق طموحات الراغبين من ابناء المحافظة ومنتسبي الدائرة في اكمال دراستهم الاكاديمية .

من جانبه اشاد رئيس مجلس المحافظة حميد الغزي باستحداث هذه المؤسسة التعليمية التي تعد خطوة صحيحة لرفع كفاءة العاملين في المؤسسات الصحية في المحافظة .

ومن المقرر ان تكتمل المعهد فروع الدراسة التخصصية التي يتضمنها المعهد (التمريض –القبالة والتوليد – التخدير –الطوارئ – الاسعاف الفوري ) في المستقبل القريب اذ افتتحت دائرة صحة المحافظة حاليا فرعي التمريض ، والقبالة والتوليد نظرا لاشكالات تتعلق بالمكان التي واجهتها عند البدء بالدراسة للعام الدراسي الحالي