التجارة … اللجنة العليا للتسويق تعلن خطة تسويق محصول الحنطة لموسم 2016

المستقبل/ فوزية الدفاعي

أعلنت وزارة التجارة عن استكمال كافه الاجراءات والخطوات التي من شانها ان تؤدي الى انجاح خطه التسويق لموسم 2016وفق الضوابط والتعليمات.
أكد ذلك المهندس هيثم جميل الخشالي مدير عام الشركه العامه لتجاره الحبوب رئيس اللجنه العليا للتسويق خلال الجلسة الرابعة للاجتماع الموسع للجنه العليا للتسويق التابعة للشركه .
موضحا أن الشركة أعتمدت خطه متكاملة لتسويق واستلام محصول الحنطة لموسم 2016 تتناسب مع الكميات المتوقع تسويقها من قبل الفلاحين والمزارعين وحسب الخطة الزراعيه المعتمدة من قبل وزارة الزراعة وتقدير الغلة من قبل وزاره التخطيط .
وقال الخشالي ان الضوابط والتعليمات نصت ان يكون للفلاح او المزارع حق اختيار تسويق حاصله الى الدوله بموجب التسعيره المعتمده من عدمه.
واضاف الى ان اللجنه العليا للتسويق حددت موعد 15 نيسان 2016 موعدا لبدء الموسم التسويقي لمحافظات الجنوب والوسط .
واشار الى أن الضوابط نصت على منع استلام الحنطه المستورده وباية نسبه كانت ، محملاً فاحصي المختبر في مواقع الاستلام المسؤوليه القانونيه الكامله في حال ثبوت وجود استلام اي نسبه من الحنطه المستورده او الحبوب التي تعود للاعوام السابقه أو أي إختلاف بنسب نتائج التحليل المختبريه .
مشدداً أن أي محاوله لتسويق الحنطة المستوردة من أجل الحصول على الدعم الحكومي خلافاً للقانون والتعليمات تعد (( جريمه استيلاء على المال العام )) ستقوم الشركة على أثره بحجز اي كميه من الحنطه المسوقه في حال تبين ثبوتها انها حنطه مستورده وأحاله من قام بتسويقها للمحاكم.
من جانب آخر باشرت الكوادر الهندسية والفنية العاملة في مجرشة الحلة بجرش الشلب المحول اليها من محافظة النجف وباشراف مباشر من قبل مدير عام الشركة هيثم الخشالي الذي قام بزيارة الموقع بتاريخ 26/3/2016 واطلع على عملية جرش تجريبي بعد اكمال أعمال الصيانة السنوية للموسم التصنيعي 2016 حيث تم العمل بجرش شلب نوع ياسمين وتصنيعه في المجرشة وانتاج الرز الياسمين والذي يوزع ضمن مفردات البطاقة التموينية.
وذكر مدير فرع تجارة الحبوب في الحلة المهندس فراس كاظم عمران أن كوادرنا الفنية والمختبرية في المجرشة عازمة على أنتاج الرز بأفضل المواصفات باكبر كمية خدمة للصالح العام.