التجارة … بعد توقفه لظروف أمنية سايلو الطوز يعاود نشاطه الفعلي ويباشر بتوزيع مستحقات الفلاحين

المستقبل/ فوزية الدفاعي

أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب بوزارة التجارة عن أعادة العمل في سايلو الطوز بعد توقفه لفترة طويلة بسبب الظروف الأمنية التي تعرض لها السايلو .
جاء ذلك خلال ترؤوس المهندس هيثم جميل الخشالي مدير عام ورئيس مجلس ادارة الشركة العامه لتجارة الحبوب الجلسة الرابعة لعام ٢٠١٦ .
وأوضح الخشالي خلال الجلسة أن موقع سايلو الطوز سيباشرعمله الفعلي بداية شهر نيسان والذي سبقه توزيع مستحقات الفلاحين والمسوقين لمحصول الحنطة لموسم ٢٠١٥ في بادرة لاعادة الطمأنينة للكوادرالعاملة في الموقع.
وتم خلال الجلسة مناقشة الصلاحيات المالية لمعاوني المدير العام التي نصها النظام الداخلي للشركه والمصادق عليه من قبل وزير التجارة.
واستعرض الخشالي قرارات الدورة (١٠١) لمجلس الوحده الاقتصادية ألعربية التي انعقدت في العاصمة المصرية القاهرة والخاصة بتاسيس الشركة ألعربية للصوامع وتخزين الحبوب الذي عقد في القاهرة في ٢٦ تشرين الثاني الماضي .
كما تم مناقشة التوصيات المُدرجة في تقرير اجتماع السادة المندوبين الدائمين للدول الأعضاء وتقرر تأجيل الجلسة المقبلة للاستفادة من دراستها بدقة و تقديم الجدوى التي يمكن ان تخدم عملنا فيما يخص الصوامع وتخزين الحبوب.