الحكيم الوقت مناسب لبلورة مشروع وطني عابر للطائفية

المستقبل / دنيا الجبوري

اعتبر رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم، الاربعاء، أن الوقت يعد مناسباً لبلورة مشروع وطني عابر للطائفية يحمي الوطن، داعياً الى بلورته برلمانياً، فيما ابدى قلقله من إعفاء ضباط في وزارة الداخلية.

وقال الحكيم في كلمة القاها خلال الملتقى الثقافي الاسبوعي الذي يقيمه المجلس الاعلى بحسب بيان لمكتبه إن “الكثير من الملفات المهمة والحساسة مازالت تدار بالوكالة”، مؤكداً أن “الحكومة عجزت عن اتخاذ قرارات إصلاحية جريئة برغم الدعم المرجعي والجماهيري والسياسي لها”.

وأضاف الحكيم، “أننا نراقب بقلق حملة الإعفاءات لعدد كبير من الضباط في وزارة الداخلية وطبيعة المعايير التي اعتمدت في تقييم هؤلاء الضباط وازاحتهم”، مشيراً إلى أن “الوقت مناسب لبلورة مشروع وطني عابر للطائفية يحمي الوطن وندعو لبلورته برلمانيا”.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت خلال الاشهر القليلة الماضية عن اعفاء واحالة عدد كبير من الضباط والمراتب في الوزارة على التقاعد، في اطار إعادة هيكلية الوزارة، بحسب المسؤولين.

من جانب آخر أكد الحكيم أن “الدولة تمتلك البدائل والحلول للازمة الاقتصادية”، مؤكداً أن “رواتب الموظفين لن تتوقف”.

وفي سياق متصل، انتقد الحكيم قرارات مجلس الوزراء الأخيرة بشأن محافظة البصرة، معتبراً اياها “لا تلبي الطموح ولا تنسجم وكونها المحافظة الاقتصادية الأولى في العراق من ناحية الانتاج النفطي والموانئ”.