الشركات النفطية الأجنبية في إقليم كردستان تستلم مستحقاتها لشهر آذار

المستقبل/ اربيل

تسلمت شركات [جنل انرجي، ودي ان او، وغولف كيستون]، وهي من كبرى الشركات العاملة في مجال انتاج النفط في اقليم كردستان، مستحقاتها لشهر اذار/مارس.

وذكرت وزارة الثروات الطبيعية في الاقليم ان “الشركات الرئيسية العاملة في حقل تاوكي استلمت 16 مليونا و370 الف دولار، من قبل حكومة الاقليم، والى جانب هذا المبلغ، حصلت على 3 ملايين و240 الف دولار ايضا كتعويضات عن مستحقاتها المتراكمة في السابق”.

واضافت انه “سيتم تقسيم هذا المبلغ من قبل شركتي [دي ان او] النرويجية و[جنل انرجي] البريطانية – التركية، المساهمتين في حقل تاوكي، الذي ارتفع فيه مستوى تصدير النفط في شهر اذار الى 74 الفا و546 برميلا يومياً، في حين كان انتاج النفط في شهر شباط/فبراير الماضي 66 الفا و427 برميلا في الحقل”.

وفي حقل شيخان، سلمت حكومة اقليم كردستان، 15 مليون دولار، الى شركة غولف كيستون كمستحقات شهر اذار، ومنها 5.5 مليون دولار كمستحقات تصدير النفط في شهر اذار و8.9 مليون دولار تعويضات للمستحقات المتراكمة.

وفي حقل طقطق، سلمت حكومة الاقليم 19.88 مليون دولار، كمستحقات تصدير النفط للشركات العاملة، فضلا عن منح الشركات الرئيسية العاملة في الحقل، وهي [جنل انرجي] وشركة [ادكس بيتروليوم] 3 ملايين و910 الف دولار تعويضات عن مستحقات السابقة.