الميركاتو السوري نشط و الفوضى العنوان الأبرز .

الميركاتو السوري نشط و الفوضى العنوان الأبرز .

يوليو 25, 2018 | 5:56 م

الميركاتو السوري نشط و الفوضى العنوان الأبرز .

مونديال / يحيى السويد / سوريا

ما أن أرخى الموسم الكروي الطويل سدوله ، حتى أطلقت أندية الدوري الممتاز العنان لكوادرها الفنية ، لتعزيز صفوفها باللاعبين المحليين استعداداً للموسم الجديد .
لكن الملاحظ أن عمليات التعاقد مع اللاعبين تتم بشكل فوضوي ، حتى أن أحد اللاعبين المعروفين وقع على عقد لفريقيين معروفين بالوقت ذاته ، فكيف تم ذلك ؟ وهل يجوز أن يحدث مثل ذلك ، أو يمر مرور الكرام ؟
كذلك فأن القيمة المادية ليست واضحة ، رغم أن اتحاد اللعبة قد حدد سقفاً لقيمة التعاقد أعلاها للاعب المنتخب الوطني الأول مقداره سبعة عشر مليوناً ، وبنسبة أقل للاعب المنتخب الأولمبي .
عموماً هناك أندية ملت المشاركة فقط دون أن تحرز اللقب في تاريخا ، وعلى ما يبدو هذا الموسم تضع ذلك نصب أعينها ، ومثال ذلك الوثبة الحمصي ، الذي دعم صفوفه بالحارس الدولي المتألق وحارسه الأسبق ابراهيم عالمة القادم من الدوري الإيراني ، بالإضافة للدولي الآخر وائل الرفاعي من الجزيرة الأردني ، بالإضافة لتباحثه مع عدد من اللاعبين البارزين أمثال أنس البوطة من الوحدة و الدولي ثائر كروما وغيرهم ، كما عين المدرب المجتهد عمار الشمالي .
بدوره الجار الكرامة ، وفي محاولة منه للعودة نحو الأمجاد ، استعاد لاعبه الدولي السابق أحمد العمير من الدوري العماني ، وحارسه السابق عبد اللطيف النعسان من تشرين ، وكلف الدولي السابق عبد القادر الرفاعي بتدريب الفريق .
الجيش بطل الدوري فرط بنجمه المتميز الهداف حسن عويد للتضامن الكويتي ، و كذلك نجمه ورد السلامة للوحدات الأردني ، فيما غادر المدافع زكريا قدور للطليعة وكسب تواقيع محمد عبادي من الشرطة ومحمد صهيوني من تشرين وعبد الناصر حسن من الاتحاد .
وكسب الطليعة الحموي خدمات يوسف عرفة من الكرامة و ماهر برازي من النواعير و زكريا قدور من الجيش ، واسترد لاعبه المميز خالد دينار من الجار النواعير .
بدوره النواعير وقع مع عبد الله جمعة من حطين ، و ابراهيم الكويل و أحمد البصير من النواعير ، بالإضافة لحسين رحال من الكرامة .
أما تشرين فكسب سليمان رشو من الجهاد و حارس النواعير زكريا دهنة ، ومهاجم الاتحاد ربيع سرور ولاعبه الأسبق معتز كيلوني ، وخسر مجهودات الهداف محمود البحر لصالح نادي مسيمير القطري ، ومحمد باش بيوك للجار حطين .
بدوره حطين استقدم مهاجم الاتحاد أيمن الصلال وفهد الدالي من الطليعة ونور علوش من الحرية و أحمد جبلاق من المحافظة ، واستعاد مدافعه اسماعيل الحافظ من الطليعة .
وكسب الوحدة تواقيع خالد المصطفى من الطليعة و مازن العيس من المجد بالإضافة لموهوب حطين أيمن عكيل ، وهناك حديث عن تولي المدرب السابق للمنتخب الوطني السوري أيمن الحكيم مهام تدريب الفريق .
ولا زالت معالم تعاقدات الاتحاد المشارك في كأس الاتحاد الآسيوي غامضة ، لكنه خسر مجهودات ثلاثة من أعمدة الفريق الأساسيين وهم حارس المرمى خالد حاج عثمان لنادي ضمك السعودي ، والمدافع عىد الناصر حسن لنادي الحيش ، والمهاجم أيمن صلال لتشرين .
نادي الساحل ضيف الدوري الجديد جداً ، وأول ممثل لمحافظة طرطوس في الدوري الممتاز ، لم يقف مكتوف الأيدي هو الآخر ، فتعاقد مع المدرب فراس معسعس ولاعب الطليعة مؤنس أبو عمشة و حارس حطين عيسى الأشقر واللاعب عبد القادر غريب من حطين أيضاً .
أما أندية المجد والشرطة وجبلة وحرفيي حلب ، فلا شيئ واضح للعلن من حيث التعاقدات .

مواضيع قد تعجبك

اترك رد