النائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي يتفقد منفذ مندلي الحدودي.

استقبل رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي النائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي السيد محسن المندلاوي صباح اليوم في منفذ مندلي الحدودي مع الوفد المرافق للسيد النائب وهم كل من السيد محافظ ديالى وقائد شرطة المحافظة وقائد القوات الخاصة ومدير عام المتفجرات وقائد محور الحشد الشعبي في المحافظة.

قدم السيد رئيس الهيأة عرض موجز عن عمل الهيأة بشكل عام وعمل منفذ مندلي على وجه الخصوص وبيان المتطلبات اللازمة للارتقاء في مستوى الاداء من خلال قيام المحافظة بتقديم الدعم اللوجستي لتطوير واعادة تأهيل المنفذ وكذلك تخصيص قوة من شرطة المحافظة لتوفير حماية لهذا المنفذ المهم.

ابدى السيد النائب الاول استعداده لدعم هيأة المنافذ الحدودية مؤكدا على زيادة التبادل التجاري والاستمرار في احكام السيطرة على المنفذ الحدودي وعدم السماح بتدخل اي جهه خارجه عن القانون.

وبدوره قدم السيد المحافظ خطته القادمة لاعمار المنفذ واكمال مستلزمات ومتطلبات الزياره الاربعينيه واكساء الشارع الرابط بين المنفذ والطريق الرئيسي.

وفي ذات السياق عقد السيد رئيس الهيأة اجتماع موسع مع كافة رؤوساء الدوائر العاملة في المنفذ من اجل تبادل المعلومات ورفع مستوى التنسيق والتكامل وحثهم على بذل جهود مضاعفة لتحقيق النتائج المرجوة وحسب ما ورد من فقرات في المنهاج الحكومي.

وجه السيد رئيس الهيأة بضرورة تكثيف عمليات التفتيش لكافة الاشخاص والامتعة والشاحنات والبضائع وعدم السماح بالخروج والدخول لاي شخص او شاحنة الا بعد خضوعها لأجراءات تفتيش مكثفه لمنع اي عمليات تهريب لعملات ماليه او مخدرات او اي مواد ممنوعة من الاستيراد.

واكد الوائلي خلال توصياته على ضرورة رفع مستوى العمل الاستخباري وجمع المعلومات الى اعلى درجاته ولكافة العاملين بالمنفذ من اجل قطع الطريق اما ضعفاء النفوس الذين يحاولون استهداف اقتصاد البلد، والعمل بروح الفريق الواحد لاحكام وردع المتلاعبين.

وتأتي هذه الزيارة من ضمن برنامج الزيارات الميدانية التي يجريها رئيس هيأة المنافذ الحدودية ليكون قريباً من منسوبيه العاملين في المنافذ الحدودية كافة، وتقييم العاملين وتشخيص السلبيات ومعالجتها ميدانيا ووضع الحلول السريعة لها بما يخدم مصلحة العمل ومن اجل المحافظة على المستوى الذي حققته هيأة المنافذ الحدودية والدوائر العاملة تحت رعاية ودعم الحكومة المستمر.

هيأة المنافذ الحدودية
17 اذار 2023