الوكيل الاداري لوزارة الزراعة يؤكد على زيادة الدعم المقدم للفلاحين والمزارعين بغية النهوض بالواقع الزراعي

المستقبل/ ذكرى الموسوي

أكد الوكيل الإداري لوزارة الزراعة الدكتور غازي راضي العبودي على تواصل الدعم المقدم من قبل الوزارة للفلاحين والمزارعين لتحسين النشاط الزراعي بشقيه النباتي والحيواني .

وذكر قسم العلاقات والإعلام والتعاون الدولي في وزارة الزراعة، أن الدكتور غازي راضي العبودي اشار الى استنباط صنف الياسمين وهو نوع أخر من الشلب ويزرع في المناطق البرية وليس في وسط المياه مؤكداً على توفير 25 % من حاجة السوق المحلية من الشلب .

وبين العبودي أن وزارة الزراعة لم ولن تقلل المساحات المزروعة من المحاصيل الاستراتيجية والمحاصيل الخضرية ومنها محصول الشلب المنتج في المناطق المخصصة لزراعته .

لافتاً الى وجود تنسيق عالي ما بين وزارة الزراعة ووزارة الموارد المائية لتوفير الحصص المائية وفقاً للخطة الموضوعة من قبل الوزارة،

مضيفاً أن هدف الوزارة هو الوصول الى مرحلة الأكتفاء الذاتي للمحاصيل الزراعية ، وذلك من خلال الدعم المتواصل والجهود المبذولة من قبل السيد وزير الزراعة المهندس فلاح حسن الزيدان للعملية الزراعية واستمرار منح القروض وبنفس النسب للمزارعين وفقاً لتعليمات رئاسة الوزراء ببقاء التخصيصات المالية للقروض الزراعية على حالها بغية تحسين وزيادة الإنتاج المحلي لتأمين الأمن الغذائي .
كما أكد على توفير المستلزمات الزراعية والمبيدات واللقاحات والأسمدة للفلاحين والمزارعين وبأسعار مدعومة من قبل الوزارة لزيادة الإنتاج من المحاصيل الزراعية واللحوم وبيض المائدة ، موضحاً ان هدف الوزارة الأساسي هو تحويل البلد الى زراعي منتج لكافة المحاصيل الزراعية لسد حاجة السوق المحلية .
وزارة الزراعة