شرطة بغداد: أغلب الأشخاص الموقوفين بسبب خرق حظر التجوال خرجوا بتعهد خطي او كفالة

المستقبل / بغداد

كشف قائد شرطة بغداد، اللواء الركن ماجد الموسوي، الاحد، مصير المحتجزين بسبب مخالفتهم لحظر التجوال في بغداد، مشيراً الى أن أغلب المحتجزين تم الإفراج عنهم بكفالة، أو بتعهد خطي.

وقال الموسوي في تصريح صحفي، إن “شرطة بغداد تتعامل مع الحالات التي تقوم بخرق قرار حظر التجول، بحسب أوامر القضاء”.

وأوضح، أن “القاضي يحدد ثلاث حالات بحسب طبيعة الخرق، إما يودع في التوقيف لحين انتهاء الحظر، او يطلب منه كتابة تعهد خطي، أو كفالة من قبل ذويه”.

وأشار إلى أن “القضاة ليسوا مع تمديد توقيف الأشخاص المخالفين، بسبب التخوف من انتشار فايروس كورونا المستجد في التوقيف”.

ولفت إلى أن “أغلب الأشخاص الموقوفين خرجوا بتعهد خطي، او كفالة، واغلبهم تم اخراجهم”، موضحاً أن “مخالفي حظر التجوال لا يوضعون في التوقيف، وإنما في أماكن وغرف خاصة، ويجري اتخاذ تدابير التعقيم لهم”.

وكانت قيادة عمليات بغداد، قد كشفت، السبت (11 نيسان 2020)، عن آخر حصيلة لعدد الذين قُبض عليهم بسبب خرق الحظر وعدد العجلات المضبوطة.

وذكرت القيادة في بيان لها، أنه “خلال تطبيق إجراءات حظر التجول الوقائي داخل العاصمة، تمكنت القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد ومنذ يوم 17 آذار ولغاية يوم الحادي عشر من شهر نيسان الجاري، من القاء القبض على 19802 مخالفاً، فيما حجزت 1205 عجلة ودراجة نارية مختلفة، وبلغ عدد الغرامات 46298 غرامة، كما سهلت دخول 14749 عجلة حمل تحمل مواد غذائية الى بغداد”.

ودعت القيادة، بحسب البيان “جميع المواطنين في بغداد للتعاون معها حفاظاً على أمنهم الصحي”، مؤكدة، أن “القوات الأمنية مستمرة في محاسبة المخالفين لإجراءات حظر التجول الوقائي وفق القانون

اترك تعليقاً