شرطة ديالى تعيد 35 آليه للخدمة بعد تضررها بالعمليات العسكرية

 

المستقبل/ دنيا الجبوري

 

اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس، إعادة تصليح 35 آلية للخدمة بعد تضررها بالعمليات العسكرية ضد تنظيم (داعش)، فيما اشارت الى الاستيلاء على عدد من الاليات التي استخدمها التنظيم في المناطق المحررة، اكدت ان هذه الحملة الرابعة لتصليح الاليات والعجلات المدمرة بجهود محلية.

وقال قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي ان “هذه الحملة هي الرابعة لتصليح  العجلات المدمرة والمتضررة نتيجة العمليات الارهابية والعمليات القتالية”، مبيناً ان “هذه الحملة من اجل تمكين القوات الامنية في اداء واجباتها بكفاءة عالية وفرض سلطة القانون وبسط الأمن في المحافظة”.

واضاف السعدي، ان “الحملة  شملت  تصليح (35) عجلة قتالية كانت قد تضررت نتيجة الإعمال الإرهابية والعمليات القتالية والعطلات الاعتيادية”، مثمناً “جهود معمل التصليح الشامل في تصليح الاليات واعادة القدرات القتالية لها من اجل ادامة زخم المعركة للوحدات القتالية التابعة لمديريتنا”.

واشار السعدي الى ان “هناك عدد من الاليات التي تم الاستيلاء عليها من قبل قوات الشرطة من  تنظيم (داعش) تم اعادة قسم منها للخدمة من خلال تصليحها واعادة تأهيلها  وتسليمها للقوات الامنية ودخلت في الخدمة”، مبيناً ان “هذه الآليات لو تم تصليحها في الاسواق المحلية لكلفة القيادة مبالغ تصل لمليارات الدنانير لكن ادامتها وتصليحها في معامل اليات الشرطة لم تكلف ربع القيمة الموجوده في الاسواق المحلية”.

يذكر أن محافظة ديالى، مركزها مدينة بعقوبة، شهدت سيطرة تنظيم داعش) والمجاميع المسلحة المتحالفة معه، كجيش النقشبندية، على بعض مناطقها، بعد سيطرته على مدينتي الموصل وتكريت، في العاشر من حزيران 2014، لكن القوات الأمنية والحشد الشعبي تمكنوا من تحرير تلك المناطق.