ضابط إيقاع وسط الجيش والمنتخب السوري عز الدين عوض لمونديال : فريقنا تطور بقدوم العفش و انتظروا النسور في كأس آسيا 2019

ضابط إيقاع وسط الجيش والمنتخب السوري عز الدين عوض لمونديال : فريقنا تطور بقدوم العفش و انتظروا النسور في كأس آسيا 2019

يوليو 22, 2018 | 5:27 م

ضابط إيقاع وسط الجيش والمنتخب السوري عز الدين عوض لمونديال : فريقنا تطور بقدوم العفش و انتظروا النسور في كأس آسيا 2019

مونديال / يحيى السويد / سوريا :

شهد الموسم الماضي من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم تألقاً واضحاً للاعب وسط نادي الجيش وضابط إيقاعه عز الدين عوض ، ما لفت إليه الأنظار فاستدعي للمنتخب الأولى ليصبح أحد نسور قاسيون .
و قاد العوض فريقه الجيش لثنائية الدوري والكأس ، حيث ساهم بذلك بشكل واضح من خلال قيادته لزملائه وتسجيله العديد من الأهداف .
مونديال وبعد تتويجه مع فريقه بكأس سوريا للمرة العاشرة ، التقت النجم عز الدين عوض وكانت هذه الدردشة:
عن وضع فريقه والدوري بشكل عام قال :
بداية الموسم كنا نمر بحالة عدم انسجام وقلة خبرة لدى الكثير من اللاعبين بسبب التغيير الكبير بالفريق ، وبصراحة لم نكن نتوقع في البداية أن نحقق الثنائية ، لكن بعد قدم المدرب حسين عفش تغير الحال وأصبح وضع الفريق جيداً من كافة النواحي حيث عزمنا على تحقيق اللقب وهذا ما حصل رغم المنافسة الشرسة خاصة من الاتحاد.
و دوري هذا الموسم هو الأقوى والأفضل منذ إندلاع الأزمة في بلدنا ، حيث عادت الفرق للعب على أرضها وبالتالي الحضور الجماهيري اللافت ، و ظهرت بعض الفرق بمستويات عالية نافست حتى الأمتار الأخير كالاتحاد وتشرين والوحدة ، وهذه الفرق تملك الإمكانيات المادية والكثافة الجماهيرية ، فيما لم يحالف الحظ البقية ، لكنها عملت ماعليها ولو أن بعضها يملك نصف إمكانيات الفرق الأخرى لتغير الخال بالتأكيد .
وبخصوص اللاعبين ظهرت وجوه متميزة ينتظرها مستقبلا زاهرا في كافة الأندية ولا أريد أن أذكرهم بالأسم خوفاً من نسيان أحد .
وعن مسابقة الكأس تابع العوض :
يغيب العدل عادة في الكأس لأنه دائماً ما يصل للنهائي فرق الدوري الممتاز وبالأخص فرق المقدمة كالجيش و الوحدة والإتحاد وتشرين والشرطة والكرامة ، وحسناً فعل اتحاد الكرة عندما جعل نظام المسابقة ذهاباً وإياباً .
وعن المنتخب السوري قال كابتن الجيش :
المنتخب الوطني يمر بمرحلة تطور كبير وملحوظ ، والدليل النتائج التي حققها في تصفيات المونديال ، كذلك تقدمه بالتصنيف العالمي ، وبالتأكيد سيضيف المدرب الألماني شتينغة لمسات إضافية وهذا ما لمسناه خلال معسكر النمسا ، حيث خضنا ثلاث مباريات مفيدة توجناها بالفوز على نادي دوكدام بطل الدوري الآذري والذي شارك في الموسم الماضي بدروري أبطال أوروبا .
وعن مقترحاته لتطوير الكرة السورية أضاف العوض :
تحسين أرضية الملاعب ، وتوعية وتثقيف الجماهير الرياضية ، وزيادة عدد فرق الدوري ، أو إيجاد مسابقة إضافية لزيادة عدد المباريات ، وكذلك إطلاق قناة رياضية تنقل أدق التفاصيل .
وعن أمنياته يقول :
أتمنى عودة الأمن والأمان أكثر لكل ربع سوريا ، وأن يعود الدوري إلى سابق عهده عندما كان في المركز الثالث عربياً ، وأن يحقق نسور قاسيون لقب كأس آسيا القادمة .
وفي نهاية حديثه شكر الكابتن عز الدين عوض مونديال على هذه اللفتة .
بقي أن نشير إلى أن العوض من مواليد دمشق في العام 1991 بدأ مع نادي الجيش منذ العام 2006 ولا زال معه .

مواضيع قد تعجبك

اترك رد