عضو كتلة "التنمية والتحريرفي لبنان: البلد كله سيدفع ثمن استدعاء نصرالله للمحكمة

المستقبل/ بيروت

اشار عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب قاسم هاشم الى انه “علينا ان نتفاءل بزيارة رئيس فرنسا فرانسوا هولاند لبنان، رغم كل المشاكل والظروف والازمات، واي زيارة يجب ان ينظر اليها بايجابية، اقله في الشكل”، مؤكدا ان “زيارة هولاند تثبت ان هناك اهتماما بحدود معينة بهذا البلد، في اذهان كل الدول الا في اذهان البعض فيه”.

 

وقال: “ان الزيارة لن تحمل المعجزات والحلول السريعة، فالحل في ايدينا، وعلى الرغم من انها ليست رسمية، ولكنه وفي اطار زيارته للمنطقة، اراد ان يكون محطة للتأكيد على التزام فرنسا تجاه لبنان في هذا الظرف، وخصوصا ان لبنان يتشارك مع كل دول العالم بازمة اللاجئين”، لافتا الى الدور التاريخي بين لبنان وفرنسا.

 

وعن لقاء هولاند “حزب الله”، قال هاشم: “كان هناك مسعى للقاء الحزب، ولكن موقف الساعات الاخيرة للرئيس الفرنسي كان السبب الرئيسي لفشل هذا اللقاء، على الرغم من اهمية هذا اللقاء، لان حزب الله مكون من المكونات الوطنية لا يستطيع احد ان يغفل هذه النقطة”.

 

وردا على سؤال عما نشر في “روز اليوسف” حول استدعاء الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الى المحكمة الدولية، اعتبر ان “وصول الامور الى استدعائه يعني ان هناك من يريد اخذ لبنان الى ما لا يريده لادخاله في اشكالية الدخول في النفق المظلم، والبلد كله سيدفع الثمن، وذلك من ضمن السيناريوهات التي قد تكون مرسومة للبنان”.