مؤسسة مصر الخير تعلن إطلاق منصه إلكترونية تفاعلية مجانية لتدريب وتأهيل وتوظيف ذوي الهمم

متابعة – علاء حمدي

اعلنت مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع منصه بيفول الدولية عن إطلاق منصه إلكترونية تفاعلية مجانية لتدريب وتأهيل وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة ونشر ثقافة التطوع وسط ذوي الإعاقة والعاملين في خدمتهم..

فى اطار رؤية واستراتيجية مؤسسة مصر الخير والتى تهدف إلى خدمة وتطوير وتمكين المجتمع المصري من أجل توفير الحياة الكريمة وذلك من خلال مناحي الحياة الاجتماعية في كل أنحاء جمهورية مصر العربية، سعت مؤسسة مصر الخير إلى إبرام بروتوكول تعاون مشترك مع منصة بيفول الدولية لتنظيم وتشبيك العمل التطوعي، بهدف إتاحة قسم خاص بتدريب وتوظيف وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة على المنصة الاليكترونية و تقديم الدعم الفني والتقني لاستخدام المنصة وعرض المحتوي عليها اليكترونيا ..

وفى نفس السياق ستقوم مؤسسة مصر الخير بالتعاقد مع الجهات والمؤسسات المعنية بخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة داخل مصر، كما ستتولى مؤسسة مصر الخير إدارة أقسام ومحتوى المنصة بالكامل، إلى جانب التعاقد مع الاستشاريين والمختصين بالمجال وتوفيرأماكن تقديم الخدمة من مراكز رعاية وتأهيل وتدريب لذوي الإعاقة وكذلك التعاقد مع شركات التوظيف داخل مصر وتوفير فرص تطوعية للأشخاص ذوي الإعاقة لخدمة المجتمع وأيضاً تشجيع العمل التطوعي للأشخاص دون الإعاقة لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.

والجدير بالذكر أن منصة “بيفول” https://bevol.org هي عبارة عن منصة اجتماعية عالمية مستقلة، تعمل على نشر ثقافة العمل التطوعي، وتعزيز أداء المسؤولية المجتمعية، عبر منظومة تقنية حديثة ومبتكرة، بغية ترسيخ القيم الإنسانية النبيلة وتحقيق السلام والتنمية في عموم المجتمعات ..

وتمكنت منصة بيفول العالمية من تحقيق الكثير من الإنجازات على الصعيدين العربي والدولي ومن أهم هذه الإنجازات الفوز بالمركز الأول والجائزة الذهبية في جائزة ستيفي العالمية لعام 2020، هذه الجائزة التي يطلق عليها “أوسكار الإدارة والأعمال”، كما تمكنت بيفول من الفوز بالمركز الأول في مسابقة الرالي العربي للريادة والابتكار التي انعقدت ضمن فعاليات (المنتدى العالمي لرواد الأعمال والاستثمار)، ضمن فعاليات إكسبو دبي 2022 تحت مظلة جامعة الدول العربية وبالشراكة مابين مكتب منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO واتحاد الغرف العربية..

وفى نفس السياق تم تكريم بيفول على مستويات عالية، والإشادة بفكرتها المبتكرة من قبل شخصيات بارزة في مختلف دول العالم، كما تم في عام 2022 إدراج أحد مؤسسيها ضمن قوائم فوربس Forbes التي تعد الأكثر شهرة في العالم . وسوف يطرح لينك المنصه خلال ايام ..