محافظ الديوانية يؤكد ان الأجهزة الأمنية تمكنت من إحباط محاولة ادخال ثلاث سيارات مفخخة الى المحافظة عن طريق محافظة النجف .

المستقبل/ الديوانية

في مؤتمر صحفي عقده في مبنى محافظة الديوانية مساء الأحد بحضور وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة ووكالات الأنباء ومراسلي القنوات الفضائية والإذاعات المحلية

محافظ الديوانية ورئيس اللجنة الأمنية العليا الدكتور سامي الحسناوي يؤكد ان الأجهزة الأمنية في محافظة الديوانية تمكنت من إحباط محاولة ادخال ثلاث سيارات مفخخة الى المحافظة عن طريق محافظة النجف .
واضاف:”بعد ورود معلومات لأجهزة الاستخبارات عن وجود ثلاث سيارات مفخخة تنوي مجوعة إرهابية إدخالها للمحافظة قامت بنصب كمين لها وان الاهاربيين بعد ان علموا بوجود اجهزة الفحص عن المتفجرات هربوا الى منطقة النخيب .

كما نوه الحسناوي خلال المؤتمر : في الوقت الذي نعتذر منه من ابناء محافظة الديوانية عن الإجراءات الأمنية المشددة وعمليات التفتيش الدقيق في السيطرات الخارجية الأ ان ذلك الإجراء لايعادل قطرة دم واحدة تراق من الأبرياء من أبناء المحافظة ، كما اشاد الحسناوي بتعامل الأجهزة الجيد والحكيم مع المتظاهرين من ابناء المحافظة رغم وجود تجاوز واضح على مؤسسات الدولة في التظاهرة التي شهدتها محافظة الديوانية يوم امس السبت .

لافتا الى ان الحكومة المحلية في الديوانية قد اعدت خطة أمنية محكمة على خلفية الهجمة الإرهابية الشرسة التي تشهدها البلاد والتي القت بظلالها على المشهد الأمني في المحافظات الجنوبية اذ تتضمن الخطة الأمنية إعادة نشر القوات الأمنية ومسك الأرض في المناطق المتاخمة لمحافظة النجف الأشرف ومنه الى الرمادي وكذلك محافظة المثنى وبابل وبغداد وكافة الطرق الميسمية المؤدية الى محافظة الديوانية .

مشددا على ضرورة التنسيق بين كافة صنوف الأجهزة الأمنية في المحافظة واتخاذ اقصى درجات الحيطة والحذر والتصدي لكافة المحاولات التي تستهدف زعزعة الإستقرار الأمني في المحافظة وإتخاذ مايلزم لمنع تسلل المغرضين بين صفوف ابناء المحافظة ودحر مآربهم الدنيئة

مشيدا بالهمم العالية والعيون الساهرة التي تحرص كل الحرص على حماية الأمن واداء الواجب بأكمل وجه ليلا ونهارا ، مثمنا اداء المنظومة الأمنية في محافظة الديوانية و التي تعمل كخلية نحل من أجل تحقيق الإستقرار وحفظ الأمن وسيادة القانون في أرجاء المحافظة . هذا وقد حضر المؤتمر رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الديوانية غانم مگلد ومدير عام شرطة الديوانية اللواء حمزة المرمضي وعدد من قادة الأجهزة الأمنية . انتهى