محافظ النجف بعد لقائه بنائبة مفوضية حقوق الانسان في العالم : ندعو المفوضية الى تأهيل المتضررين والمنتهكة حقوقهم الانسانية جراء العمليات الارهابية

 

المستقبل/ ذكرى الموسوي

دعا محافظ النجف لؤي الياسري منظمات الامم المتحدة بالعموم ومفوضية حقوق الانسان التابعة لها الى وضع برامج منتظمة لتأهيل المتضررين من انتهاكات النظام البائد ومن الجرائم التي ارتكبها الارهابيون وتنظيم داعش الدموي بحق العراقيين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي تم بعد استقباله لنائبة المفوضية السامية لحقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة والتي تزور النجف برفقة وفد أممي الأول مرة .

وقال الياسري خلال المؤتمر الصحفي ” زيارة الوفد الأممي الى النجف الأشرف مهمة ونوعية جدا تباحثنا مع السيدة جيلمور في أمور كثيرة في مجال حقوق الانسان بدءاً مما كان يجري إبان حقبة النظام الاجرامي السابق والانتهاكات الجارية اليوم على يد الارهابيين من تنظيم داعش وغيره من قوى الظلالة بحق العراقيين “.

وأضاف ” أكد الوفد دعمه الكامل لجهود المحافظة فيما يخص خدمة النازحين كما نقل لنا الوفد تحيات المفوض السامي في العراق للمرجعية العليا وأهمية وجودها وجهودها لدعم ملف حقوق الانسان ، طلبنا منهم تأهيل الارامل والايتام الذين انتهكت حقوقهم من قبل النظام البائد ومن جراء العمليات الارهابية من خلال اقامة ورش عمل ودورات وسيكون لنا تواصل مع مكتب المفوضية المركزي في بغداد بهذا الشأن .

من جانبه شكرت المسؤولة الدولية المرجعيات الدينية في النجف ومحافظ المدينة وابناء المحافظة للجهود المبذولة لاستقبال النازحين والموقف الانسانية لهم في هذا المجال وهو موقف يعد رسالة الى بقية محافظات العراق .